العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

"iPhone 6" هو الهاتف الذكي الأكثر استخداما في الإمارات

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد "7 أغسطس / آب 2016" أن نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات بلغت نحو 69% خلال الربع الأول من العام الجاري.

جاء ذلك في تقرير أعدته الهيئة للكشف عن إحصائيات تتعلق بالهواتف المتحركة ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداما في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام.

وأظهر التقرير الذي نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) أن جهاز "iPhone 6" هو الهاتف الذكي الأكثر استخداما في الدولة، إذ بلغت نسبته 4ر48% من إجمالي عدد الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات.

ولفت التقرير إلى أن 33% من الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات خلال الربع الأول تم تصنيعها من قبل سامسونج، يليها الأجهزة المصنعة من قبل نوكيا بنسبة 28% . وحلت آبل في المركز الثالث من حيث تصنيع الهواتف المسجلة على شبكات الدولة بنسبه 14% تليها شركة بلاك بيري بنسبة 2% .

ويعرض التقرير أيضا معلومات عن أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة الأكثر استخداما في دولة الإمارات حيث أظهر أن "Android" هو نظام التشغيل الأكثر استخداما في الإمارات خلال الربع الأول من عام 2016 ويليه نظام التشغيل "iOS.

وأوضح أن "Apple iTunes" متجر التطبيقات كان الأكثر زيارة يليه "Samsung App" يليه متجر تطبيقات "Android" .

وبلغت حصة فيس بوك من إجمالي عدد زيارات مواقع التواصل الاجتماعي 91% يليه موقع تويتر بنسبة 5% ثم "لينكد إن" و"مكتوب" و"ماي سبيس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً