العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

السعودية... محاكمة زوجين حاولا دخول سورية بحجة حضور حفل زفاف!

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظر المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية في دعوى رفعتها هيئة التحقيق والادعاء العام، ضد زوجين سعوديين حاولا الدخول إلى إحدى مناطق الصراع في سورية عبر الحدود التركية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (9 أغسطس / آب 2016).

 وكانت الأجهزة الأمنية تسلمت الزوجين من نظيرتها التركية في شهر مارس من العام الماضي بعد إيقافهما، أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي السورية. وشهدت المحكمة التي انعقدت أمس تقديم الزوجين جوابا كتابيا للقاضي بحضور وكيلهما والمدعي العام. ومن التهم التي يواجهها الزوجان محاولة دخولهما سورية عبورا بتركيا، وأفاد المتهمان أنهما حاولا الدخول إلى مناطق الصراع لحضور حفل زفاف!.

تواصلت الجلسة ورفض الزوج حضور وسائل الإعلام لوقائع المحاكمة وطالب القاضي بعدم السماح للصحفيين بالحضور، غير أن المحكمة أوضحت له أن الأصل في المحاكمة العلنية، ومع إصرار الزوج المتهم طلبت المحكمة من الصحفيين والإعلاميين مغادرة القاعة.

يذكر أن الزوج لايزال موقوفا في السجن، فيما زوجته مطلقة السراح، أثناء خضوعها للمحاكمة. وسبق للاثنين، الزوج والزوجة، ورود اسميهما في تجمع غوغائي بمنطقة القصيم تحت حملة «فكوا العاني»!





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً