العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

الفيلم الكويتي "للوطن عزوة... سالفتي مع الغزو" يعرض الخميس

بعد تأجيل عرضه الذي كان مقررا في الثاني من شهر أغسطس الجاري، أعلنت الفنانة هيا عبدالسلام أن الفيلم الوطني التلفزيوني «للوطن عزوة.. سالفتي مع الغزو» سيتم عرضه حصرياً عبر شاشة القناة الأولى بتلفزيون دولة الكويت في الساعة الحادية عشرة من بعد غد الخميس (11 أغسطس / آب 2016)، على أن يعاد عرضه لاحقا في اليوم التالي في شاشة قناة «كويت بلس» في الساعة التاسعة مساء.

التجربة الثانية

هذه السهرة الدرامية أعادت عبدالسلام إلى مجال الإخراج التلفزيوني بعد غياب بعد ثاني تجاربها مسلسل «في عينيها أغنية» بحسب تقرير لصحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (9 أغسطس / آب 2016)، الذي أخرجته العام قبل الماضي ضمن العروض الرمضانية، والعمل الجديد من تأليفها وبطولتها، ويشاركها البطولة نخبة من النجوم بينهم زوجها الفنان فؤاد علي، عبدالرحمن العقل، زهرة الخرجي، حمد العماني، دانة المساعيد، لولوة الملا، أحمد السداني، رتاج العلي، إنتاج «سنيار».

العصيان المدني

يتناول العمل ملحمة وطنية فيما سطرته اللحمة الوطنية الكويتية ابان الغزو العراقي من أسمى التضحيات والفداء والذود عن تراب الوطن، إلى جانب التمسك بالشرعية والوحدة الوطنية، حيث يتطرق إلى العصيان المدني ودور الكويتيين آنذاك في مواجهة الاحتلال البغيض.

كذلك يتضمن رسائل وطنية للجيل الحالي لما قام به الشهداء من التضحية بأرواحهم من أجل الوطن، إلى جانب دور المواطنين والمقيمين الشرفاء بالتصدي للاحتلال الذي حاول طمس هوية البلد من خلال المقاومة الوطنية التي زلزلت حاكم بغداد وجنوده، وسطرت خلالها الكثير من الدروس والعبر والقيم الوطنية للدفاع عن تراب الكويت الحبيبة.

عمل جديد

هذا وأمام هيا عبدالسلام نص درامي جديد يتوقع تنفيذه خلال الفترة القادمة مع أحد منتجي الدراما المحلية، وسيكون التجربة الثالثة لها في مجال الإخراج بعد مسلسلي «للحب كلمة» و«في عينيها أغنية»، وعبدالسلام أعلنت أكثر من مرة أنها تفضل أن تكون مخرجة أكثر من أن تكون ممثلة، إلى جانب أن لديها عرضا لإخراج فيلم سينمائي قادم ربما سيتم كشف تفاصيله خلال الفترة القليلة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً