العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

برادلي كوبر

يستعد الممثل الأميركي برادلي كوبر لإنتاج مسلسل تلفزيوني مأخوذ عن كتاب حول صعود «تنظيم الدولة الإسلامية»، ويأمل مؤلف الكتاب جون واريك أن يساعد المسلسل الأميركيين في فهم كيف صعد هذا التنظيم.

ويتتبع كتاب جون واريك «الرايات السوداء: ظهور تنظيم الدولة الإسلامية» الحاصل على جائزة بوليتزر للعام 2016، الجذور غير المتوقعة للتنظيم وتحوله إلى تجمع للجهاديين ابتداءً من أصله، في سجن أردني معزول، وحتى تحوله للشكل الجهادي في سورية.

كما تتبع الكتاب الواقعي مهمات بعض العملاء الأميركيين والدوليين الذين عملوا على التصدي لهذه الجماعة.

ويقوم كوبر، البالغ من العمر 41 عاماً والذي اشتهر بدور البطولة في فيلم «القناص الأميركي»، بإنتاج المسلسل لقناة «إتش بي أو» من خلال شركة الإنتاج التابعة له حيث سيتم إضفاء الطابع الدرامي على الكتاب. وذلك بحسب ما ذكرته القناة يوم السبت (6 أغسطس 2016).

وقال الصحافي المتخصص في الأمن القومي بصحيفة «واشنطن بوست»، واريك، إن المسلسل يهدف إلى شرح وتعليم ومساعدة الناس على تصنيف القضايا المتعلقة بتنظيم الدولة ودوافعه.

- وُلد برادلي كوبر في (5 يناير 1975) في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، لعائلة من أصول إيطالية ايرلندية.

- درس في جامعة جورج تاون الأميركية، وحصل فيها على شهادة العام 1997، ثم الماجستير في الفنون الجميلة العام 2002.

- بدأ مشواره الفني العام 1999، في دور صغير في المسلسل التلفزيوني «Sex and the City» (الجنس في المدينة).

- في العام 2001، شارك في فيلم «Wet Hot American Summer» وهو أول فيلم سينمائي له.

- شارك بعد ذلك في عدة أعمال مسرحية ومسلسلات تلفزيونية وأفلام سينمائية، وفي العام 2009 نال شهرة عالمية واسعة بعد أن شارك في بطولة عدة أفلام حققت نجاحات في دور السينما.

- في العام 2013، تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وفي العام 2014 تم ترشيحه مجدداً لجائزة الأوسكار، لكنه لم ينل الجائزة.

- في العام 2014 قام بدور القناص الأميركي العضو السابق في القوات الخاصة البحرية الأميركية كريس كايل في فيلم «American Sniper» (القناص الأميركي).

- من أشهر أفلامه التي شارك فيها: Wedding Crashers (متطفلو العرس)، Failure to Launc (فشل الانطلاق)، The Rocker (ذي روكر)، Yes Man (رجل نعم)، Case 39 (القضية 39)، He›s Just Not That Into You (هو ليس معجباً بك فحسب)، The Hangover (صداع الكحول)، All About Steve (كل شيء عن ستيف)، Silver Linings Playbook (المعالجة بالسعادة)، American Hustle (احتيال أميركي)، Limitless (بلا حدود)، Joy (جوي)، Serena (سيرينا).

العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً