العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

" الدفاع الروسية": 395 بلدة انضمت إلى المصالحة في سورية

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، أمس الاحد (14 اغسطس / آب 2016)، أن 6 بلدات سورية جديدة انضمت إلى عملية المصالحة خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ماذكر موقع "روسيا اليوم".

وذكر المركز، في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية، أن إجمالي عدد المدن والبلدات المنضمة إلى المصالحة الوطنية بلغ 395، دون أن يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت قبولها شروط وقف الأعمال القتالية (69).

8 خروقات للهدنة

وبحسب المركز الذي يتخذ مطار حميميم في ريف اللاذقية مقرا له، فإن الهدنة باتت صامدة خلال الساعات الـ24 الماضية في معظم محافظات البلاد، مع أنه تم رصد 8 خروقات لها، منها 5 في ريف دمشق و8 في ريف اللاذقية.

وأوضح البيان أن الفصائل التابعة لتنظيم "جيش الإسلام" المدعي انتماءه إلى المعارضة قصفت من مدافع هاون بلدات عربين وجوبر وحوش الشلق وحرستا ودوما في محافظة دمشق، أما في محافظة اللاذقية فقصفت تشكيلات "الجيش السوري الحر"، من مدافع هاون وراجمات صواريخ ومضادات جو، مواقع القوات الحكومية في محيط قلعة طوبال وجبل أبو علي، فيما أطلق مسلحو جماعة "أحرار الشام" نيران المدفعية والدبابات على بلدة كنسبا.

وجاء في البيان أن الطيران الحربي الروسي وسلاح الجو السوري لم يستهدف تشكيلات مسلحة أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسي أو مثيله الأمريكي عن أماكن تموضعها.

مساعدات إنسانية

وأفاد البيان بإيصال أكثر من طنين من الشحنات الإنسانية، منها الأرز والسكر والشاي ومعلبات، إلى عائلات محدودة الدخل في قرية جب عباس بريف حمص، إضافة إلى إيصال أكثر من 3 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى أهالي ضاحية الأندلس بريف دمشق.

هجمات "داعش" و"النصرة"

وأشار المركز في بيانه إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة في سورية بشكل نهائي، موضحا أن الإرهابيين قصفوا، خلال الساعات الـ24 الماضية، عددا من أحياء مدينة حلب؛ هي حي الأنصاري والخالدية والليرمون، ومركز الكاستيلو التجاري ومصنع الإسمنت ومصنع الجلود. أما في ريف دمشق فتعرضت للقصف بلدات دوما وجوبر وحرستا والبحارية وحوش نصري وحتيتة الجرش، إلى جانب مزارع خان الشيح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً