العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

المنامة أول المتأهلين للمربع الذهبي في "الأكاديميات الخليجية الأولى لكرة القدم"


عجمان – نادي المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

 تأهل فريق نادي المنامة إلى المربع الذهبي بعد تعادله بهدف لهدف مع فريق نادي الظفرة الإماراتي أمس الأول على ملاعب مركز كواترو الرياضي ضمن منافسات بطولة الأكاديميات الخليجية الأولى لكرة القدم تحت 14 سنة التي ينظمهما مركز كواترو بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال الفترة من 13 حتى 18 من الشهر الجاري في إمارة عجمان.

وجاء تأهل المنامة بعد أن وصل للنقطة الرابعة ومتصدرا المجموعة الثانية ليكون أول المتأهلين بعد أن حقق انتصاره الأول على فريق أكاديمية سبورت فو أول بنتيجة 3-1 في اليوم الافتتاحي للبطولة السبت الماضي سجل الأهداف عبدالرحمن السيد ومحمد محسن عبدالوهاب (هدفين)، ونجح يوم أمس في التعادل مع الظفرة بهدف لكل منهما بعد مباراة قوية شهدت تبادل الفرص بين الفريقين، وكان المنامة هو البادئ بالتسجيل عن طريق مجهود فردي من اللاعب عبدالرحمن السيد، ولكن الظفرة أدرك التعادل من كرة ثابتة في الشوط الثاني.

وسينتظر المنامة نتائج مباريات الجولة الثالثة الأخيرة من الدور التمهيدي لمعرفة الفريق الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي، علما أن المجموعة الأولى تضم فرق اسبانيول كواترو وسبورتي الكويتي وأكاديمية المملكة من السعودية.

 

اهتمام ورعاية

تحظى البطولة باهتمام ورعاية خاصة من قبل المسئولين عن الرياضة في إمارة عجمان، وتنال الدعم الكبير والمساندة من أجل إنجاح الملتقى الخليجي الأولى للمواهب الكروية الواعد، وكان اليوم الافتتاحي شهد حضور ورعاية سعادة الشيخ راشد بن عمار النعيمي، إلى جانب حضور أمين عام مجلس الشارقة الرياضي عبدالعزيز النومان وأحمد الرئيسي مدير مركز شباب عجمان رئيس اللجنة المنظمة.

 

تنظيم مميز واهتمام إعلامي كبير

يحسب للجنة المنظمة للبطولة تنظيمها المميز للفعالية، إذ تضم البطولة فريقا وطاقما احترافيا في تنظيم الفعالية والمباريات، كما تشهد المنافسات إقامة مؤتمرات صحافية مباشرة بعد المباريات بحضور مدربي الفريقين ولاعبين من كل فريق.

وعلى الصعيد نفسه تحظى البطولة رعاية ومتابعة إعلامية مميزة سواء من القنوات التلفزيونية منها الشارقة الرياضية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتخصصة.

ويقوم الطاقم الإداري للمركز والبطولة بمتابعة كل كبيرة وصغيرة بقيادة العقيد ناصر الزري المشرف العام على البطولة وعبدالرسول عبدالله مدير البطولة وجميع أفراد الطاقم.

 

الأربعاء المربع الذهبي

تنطلق غدا الأربعاء مباريات المربع الذهبي الدور نصف النهائي من منافسات البطولة، وستتحدد ملامح الفرق الأربعة مع ختام مباريات الجولة الثالثة، إذ تنحصر المنافسة في المجموعة الأولى بين فريقي أكاديمية اسبانيول كواترو وأكاديمية المملكة السعودي، فيما يسعى فريق أكاديمية سبورتي الكويتي للفوز بفارق لا يقل عن ثلاثة أهداف من أجل التأهل، وفي المجموعة الثانية حسم المنامة تأهله، وينتظر نتيجة لقاء الظفرة مع سبورت فور أول لتحديد المقعد الثاني وترتيب فرق المجموعة، وسيلتقي المنامة في حال تصدره للمجموعة مع ثاني المجموعة الأولى والتي تترجح فيه كفة فريق أكاديمية المملكة.

وتقام المباراة النهائية يوم الخميس المقبل، كما تقام مباراة تحديد المراكز من الثالث حتى السادس، وخصصت اللجنة المنظمة جوائز للاعبين المتميزين، أفضل حارس وأفضل لاعب (دفاع ووسط وهجوم) وهداف البطولة وجائزة الفريق المثالي وأفضل إداري، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في كل فريق بكل مباراة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً