العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

الدوسري: تجاوب كبير ومشاركة واسعة في التدريبات... تواصل إعداد حكام الكرة للموسم الجديد

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل حكام الكرة إعدادهم للموسم الرياضي الجديد 2016-2017، وذلك بإجراء تدريبات محلية على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة وعلى استاد مدينة خليفة الرياضية.

وقال نائب مدير إدارة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري إن حكام الكرة دشنوا الإعداد والتدريبات للموسم الجديد منذ قرابة الشهر.

ولفت إلى أن التدريبات متواصلة في الفترة الحالية بشكل أسبوعي، وبواقع 3 أيام لكل أسبوع، إذ يقود التدريبات المدربان خالد العلان وخالد خليل.

وأشار إلى أن إعداد الحكام يسير بالشكل المطلوب، مبينا أنه يشهد مشاركة عدد من الحكام الحديثين على المجال، والذين حرصت إدارة الحكام على دمجهم مع الحكام الدوليين في التدريبات.

وأوضح أن تجاوب الحكام مع المدربين كبير جدا، لافتا إلى أن معدل اللياقة البدنية للحكام في ارتفاع مع تقدم الإعداد مرحلة بعد مرحلة.

وقال الدوسري إن مدير إدارة الحكام في الاتحاد جاسم محمود حرص على عقد جلسة خاصة لشرح التعديلات الجديدة على قانون اللعبة لجميع الحكام المشاركين في الإعداد، والتي أقرت حديثا.

وبين أن الحكام المشاركين في الإعداد أبدوا تجاوبا كبيرا مع الشرح المفصل الذي قدمه مدير إدارة الحكام، مبينا أن الحكام باتوا على مشارف انطلاق الموسم الجديد، والذي سيبدأ عبر انطلاق كأس الاتحاد "التنشيطية" للفئات العمرية.

وأضاف أيضا "وصل عدد الحكام في الإعداد حوالي 80 حكما، ولكننا نتدرب في بعض الأوقات بمشاركة عدد أقل؛ نظرا لارتباط حوالي 25 حكما باللقاءات الودية للأندية علاوة على بطولات الصالات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً