العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

أربعة من مركبات لكزس "RC F" ضمن المراكز الخمسة الأولى في سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500"

تمكَّن فريق "دينسو كوبيلكو سارد" للسباقات المؤلف من السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي على متن مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 39 من إنهاء الجولة الرابعة من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" للعام 2016 في المركز الثاني، لتعتلي بذلك مركبات لكزس منصة التتويج مرة أخرى في فئة "سوبر جي تي 500". كما تمكنت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق "زينت سيرومو" المؤلف من السائقَيْن يوغي تاشيكاوا وهيرواكي إيشيورا من إحراز المركز الثالث، لتتوَّج بذلك اثنتين من مركبات لكزس ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

هذا وقد أحرزت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 6 والتي يقودها فريق "واكوز 4CR"، المركز الرابع، في حين كان المركز الخامس من نصيب مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان". وبهذه النتيجة، تكون مركبات لكزس قد حققت نجاحاً جديداً مع حلول أربعة من مركباتها في المراكز الخمسة الأولى.

وعند بداية السباق، كانت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" بقيادة السائق أندريا كالداريلي في طليعة ترتيب الانطلاق، إلا أن أندريا تنحى عن الصدارة عندما أصبحت مركبته طرفاً في حادث اصطدام في الدورة الـ 6. وبحلول الدورة الـ 16، تمكنت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق "زينت سيرومو" من الانتقال للصدارة، تلتها مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" بقيادة السائق هايكي كوفالاينن، والتي كانت تتقدم بوتيرة تصاعدية منذ انطلاقها في المركز الثامن في ترتيب الانطلاق. غير أن مركبات لكزس "RC F" بعد ذلك بوقت قصير، لم تتمكن من الحفاظ على الصدارة.

وفي منتصف السباق، تمكن السائق كوهي هيراتي من فريق "دينسو كوبيلكو سارد" على متن مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 39، من شق طريقه إلى المركز الثاني. وعند بلوغ الدورة الـ 72 أي مع اقتراب السباق من نهايته، أخذت المسافة بين المركبات في المراكز الخمسة الأولى في التناقص. وفي الدورة الـ 76، وفي خضم المنافسة المحتدمة بين المتسابقين، نجحت مركبة لكزس "RC F" لفريق "زينت سيرومو" التي تحمل الرقم 38 من تخطي مركبة "دينسو كوبيلكو سارد" التي تحمل الرقم 39.

ومع تبقي خمس دورات على نهاية السباق، اشتدت المنافسة على الصدارة. غير أنه، وعند المنعطف الأخير من الدورة الـ 76، تعرضت إحدى مركبات المنافسين لحادث اصطدام، ما استدعى رفع الراية الحمراء للتحكم في مجريات السباق، وتم اتخاذ قرار بإنهاء السباق وفقاً للترتيب الذي كانت عليه المركبات في الدورة الـ 74. ونتيجة لذلك، فقد كان المركز الثاني من نصيب مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 39 والتي يقودها فريق "دينسو كوبيلكو سارد"، بينما احتلت مركبة مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق "زينت سيرومو" المركز الثالث. وتمكنت مركبات لكزس "RC F" من إحكام قبضتها على مراكز الصدارة من المركز الثاني وحتى المركز الخامس. ويذكر أن الجولة الخامسة من نسخة هذا العام من البطولة ستقام على حلبة فوجي في 6 – 7 أغسطس/ آب 2016.

وتعليقاً على مجريات السباق، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "قدمت الفرق المشاركة على متن مركبات لكزس RC F أداءً استثنائياً، وتمكنت حتى الآن من ترك بصمة بارزة ضمن فئتها منذ انطلاق موسم العام 2016 من البطولة. وتلعب رياضة السيارات دوراً حيوياً لدى شركة لكزس، إذ أنها تكسبنا المزيد من المعرفة حول قدرات وأداء مركباتنا في ظل أقسى الظروف، ما يساعدنا على تطوير أفضل المركبات على الإطلاق. ونحن نثمن الدعم الذي نلقاه من كافة معجبينا الذين طالما ساندوا مبادراتنا الخاصة برياضة السيارات على مر السنوات الماضية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً