العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

"إنستغرام" تعزز ميزة "القصص" بالمزيد من التحسينات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت خدمة مشاركة الصور إنستغرام أمس الثلثاء "16 أغسطس / آب 2016" تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، الغاية منه تعزيز ميزة "قصص إنستغرام" Instagram Stories بالمزيد من التحسينات التي تجعلها على قدم المساواة مع "قصص سناب شات".

وكانت إنستغرام، المملوكة لشركة فيس بوك والتي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، قد أعلنت مطلع شهر أغسطس/ آب الجاري عن إطلاق ميزة "قصص إنستغرام" لمنافسة ميزة مشابهة من خدمة التراسل المصور الشهيرة سناب شات.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 9.1 من تطبيق إنستغرام، إمكانية التكبير والتصغير عن طريق تمرير الأصبع على الشاشة للأعلى والأسفل أثناء تسجيل الفيديو، كما يجلب إمكانية التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، وذلك عن طريق النقر على الشاشة.

وقالت إنستغرام إنها أضافت الكثير من إصلاح العيوب والتحسينات لجعل "القصص" أسرع وأفضل.

ويُعتقد أن إطلاق "قصص إنستغرام" يعكس اهتمام فيس بوك، التي تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات أيضًا، العميق بالنجاح الكبير الذي حققته سناب شات في وقت تشهد فيه المشاركة على منصتها انخفاضًا.

ومع أن فيس بوك لا تزال أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن 1.7 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أن تقارير بدأت في ربيع 2016 بالظهور تتحدث عن أن الشبكة تشهد انخفاضًا بنسبة 21% في كمية المشاركات لكل مستخدم.

وبالمقابل، تشهد خدمة التراسل المصور سناب شات، التي رفضت عرض استحواذ بقيمة 3 مليارات دولار أميركي من قبل فيس بوك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، نموًا هائلًا في عدد المشاركات عبر الصورة والفيديو على منصتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً