العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في ختام الجولة الثانية لدوري خالد بن حمد: تعادلان مثيران بالمجموعة السابعة... وفوز سلماباد يؤهله عن المجموعة الثامنة


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أسفرت نتيجة مباراة حامل اللقب فريق مركز شباب الزلاق وفريق مركز شباب النعيم عن تعادل مثير بين الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما في ختام الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة من منافسات الدور الأول للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة والذي يُقام تحت شعار #ملتقى_الأجيال. إذ تقدم النعيم بنتيجة الشوط الأول بتسجيل 3 أهداف نظيفة سجلها محمد يوسف عاشور "هدفين" وياسر عبدعلي، إلا أن الزلاق عاد في الشوط الأول ليأخذ زمام الأمور ويتقدم بالنتيجة في الشوط الثاني بتسجيله أربعة أهداف، سجلها: راشد بخيت الدوسري، جاسم السنجار وأحمد محمد "هدفين". إلا أن النعيم استطاع من معادلة النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بركلة جزاء نتيجة الأخطاء الخمسة نفذها علي عبدالحسن. وبهذه النتيجة رفع الزلاق رصيده إلى النقطة الرابعة، فيما رفع النعيم رصيده إلى النقطة الثانية.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، اكتفى فريقا مركز شباب مدينة زايد ومركز شباب رأس رمان بالتعادل الإيجابي بثلاثة مقابل ثلاثة، سجل لمدينة زايد كل من: محمد عادل، ومحمد يعقوب وجاسم زكريا، وسجل أهداف رأس رمان اللاعبون حمزة أحمد، صادق محمد وفاضل عادل. وبهذه النتيجة رفع رأس رمان رصيده إلى نقطتين، بينما رفع مدينة زايد رصيده إلى نقطة واحدة.

وفي المباراة الثالثة، نجح فريق مركز شباب سلماباد في تحقيق فوزه الثاني في المجموعة الثامنة، إذ تخطى فريق مركز شباب كرزكان بثلاثة أهداف دون رد، إذ تأهل فريق مركز شباب سلماباد رسميا إلى الدور الثاني.

وسجل لفريق مركز شباب سلماباد كل من:أحمد جعفر، كاظم حسن ومحمد علي.

وفي اللقاء الرابع وضمن ذات المجموعة، حقق فريق مركز شباب الحورة والقضيبية فوزا سهلا على فريق مركز شباب عراد بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسجل للفريق الفائز كل من: ماهر عيسى "هاتريك"، سمير بشير "هدفين" وهدف للاعب عصام أنور، فيما سجل هدف الخاسر اللاعب جاسم عبدالله.

 

بحضور صقر بن سلمان زار المنافسات وأشاد بالأجواء الشبابية بين القرى والمدن

أكد المشرف الفني للمنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم المدرب الوطني خليل شويعر أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات يمنح الفرصة لاكتشاف المواهب الكروية، التي قد تستفيد منها الأندية المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، مضيفا أن الدوري يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني المتعطش لممارسة كرة القدم وبخاصة كرة القدم الصالات، مشيرا إلى أن هذا الحدث يسهم بحد ذاته في تطوير قدرات وإمكانات الشباب.

وقال: "إن إقامة الدوري في مثل هذه الأجواء التنظيمية المثالية، يمنح الشباب القدرة على إبراز قدراتهم وإمكانياتهم، بما يسهم في ظهورهم بالصورة المميزة خلال المنافسات.كما وأن إطلاق هذا الحدث الكروي يحقق العديد من الأهداف من أبرزها، احتضان الشباب البحريني من المدن والقرى في منافسة شريفة، مما يعزز العلاقة الاجتماعية بين أبناء قرى ومدن البحرين ويحقق بينهم الإخاء، ويمنح الفرصة لظهور مواهب كروية بكرة القدم الصالات، يمكن الاستفادة منها في تعزيز القاعدة على صعيد هذه اللعبة، بما يخدم تطور وارتقاء المسابقات المحلية الرسمية، والذي ينعكس بصورة إيجابية على المنتخبات الوطنية".

وأعرب شويعر عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعايته الكريمة لهذا الدوري، وهذا ما يعكس حرص واهتمام على رعاية ودعم الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية بالبحرين، مقدرا الجهود التي تبذلها وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تنفيذ البرامج الهادفة لتطوير قطاع الشباب والرياضة.

وفيما يخص مبادرة خالد بن حمد بإطلاق دوري ذوي الإعاقة، قال: "نثمن هذه المبادرة التي تحتضن هذه الفئة، ومنحها الفرصة للمشاركة في حدث كروي تنافسي، يسهم في تطوير مستوياتها الفنية، بما يخدم تطلعات الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، للاستفادة من طاقاتها وتوظيفها بالمنتخبات الوطنية، من أجل تحقيق مشاركة إيجابية على الصعيد الخارجي".

 

الذوادي: نثني على جهود خالد بن حمد لدعم الشباب البحريني

أشاد المحلل الرياضي بقناة أبوظبي الرياضية المدرب الوطني رياض الذوادي بالجهود المتميزة التي يبذلها خالد بن حمد، لرعاية ودعم الحركتين الشبابية والرياضية، مؤكدا أن حريص دائما على إطلاق المبادرات الهادفة لاحتضان أبناء الوطن في شتى المجالات، ومنحهم ألفرصه لإبراز إبداعاتهم وإمكاناتهم بما يخدم في تطور مستوياتهم والتي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور هذا القطاع الحيوي بالبحرين.

وقال الذوادي: "إننا سعداء بإقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، التي تحقق العديد من الأهداف والتطلعات التي وضعها خالد بن حمد في دعم الأنشطة الشبابية، وإبراز قدراتهم واكتشاف المواهب، ويدعم تطور لعبة كرة القدم الصالات، وعلى صعيد آخر يعزز الجوانب الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد في تنافس شريف، وأنا استمتعت بحضور المنافسات".

وأضاف "ويمكن ان نقول إن مبادرة خالد بن حمد بإقامة دوري لذوي الإعاقة من المبادرات المتميزة التي دائما ما يحرص أن يكون سباقا بها، والتي يترجم فيها توجيهات القيادة الحكيمة رعاية ودعم هذه الفئة بمختلف أنشطتها وفعالياتها من أجل السعي لإدماجها بالمجتمع البحريني الواحد"، مسيرات إلى أن ذوي الإعاقة يمتلكون طاقة إبداعية ومواهب متعددة، يمكن الاستفادة منها في شتى الجوانب الحياتية لاسيما الجانب الرياضي".

وقد وجه الذوادي الشكر والتقدير لوزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، على جهودها المميزة بإقامة البرامج والأنشطة الداعمة للقطاع الشبابي والرياضي، متمنيا للقائمين على الدوري وجميع الفرق المشاركة التوفيق والنجاح.

 

المتألق علي عبدالحسن ينقذ مركز النعيم للمرة الثانية

أكد لاعب فريق مركز شباب النعيم علي عبدالحسن أن فريقه قدم أداء قويا أمام مركز شباب الزلاق ورفض خسارة المباراة بعد أن كان متقدما في شوطها الأول بثلاثية دون رد، مضيفا أن حصول الفريق على نقطة أخرى من تعادل عادل يدفعه لبذل المزيد من الجهد في مباراته الأخيرة أمام مركز شباب مدينة زايد لتحقيق الانتصار الذي يمنحه فرصة تحقيق هدفه من الدور الأول لمنافسات الدوري بالتأهل للدور الثاني، مشيرا إلى أن مشوار المنافسة على اللقب لن يكون سهلا لفريقه وحتى لجميع الفرق، والذي يتطلب خوض المباريات بتركيز عالي وتقديم مستويات قوية في جميع المواجهات للوصول لمعانقة اللقب، متمنيا لفريقه تحقيق ذلك في هذه النسخة من الحدث الكروي المميز.

ونجح عبدالحسن في إنقاذ فريقه من الخسارة وللمرة الثانية، وهذه المرة من أمام فريق مركز شباب الزلاق، في ختام منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة. إذ استطاع اللاعب في هذه المواجهة من تكرار سيناريو المباراة الأولى أمام فريق مركز شباب رأس رمان، عندما سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، ليمنح لفريقه نقطة التعادل في المباراتين ويحرم الزلاق وراس رمان من تسجيل انتصارين على حساب فريقه.

 

عيسى الزلاق: خطأ في الثواني الأخيرة منعنا من النقاط الثلاث

قال لاعب فريق مركز شباب الزلاق حمد عيسى: "لقد نجح الفريق في تقديم مستوى فني مغاير في شوط المباراة الثاني أمام مركز شباب النعيم، وتحويل الخسارة بثلاثية إلى تقدم بأربعة أهداف، إلا أن الخطأ الذي احتسبه حكم المباراة ضد فريقنا في الثواني الأخيرة من عمر المباراة حرمنا من الخروج بنقاط الفوز". وأضاف "طموحنا أن نواصل سير في هذه المجموعة لضمان للدور الثاني، ومن ثم الوصول لأبعد نقطة في هذا الدوري لنكون طرفا في النهائي، من أجل المنافسة معانقة الكأس للمرة الثانية على التوالي، فالهدف الرئيسي من المشاركة المحافظة على اللقب الغالي".

 

مباراة مجنونة حتى ثوانيها الأخيرة

تعتبر مباراة فريقا مركز شباب النعيم ومركز شباب الزلاق هي الأبرز حتى الآن من حيث المستوى الفني والإثارة كذلك، فقد نجح الفريقان من الظهور بالصورة الفنية المطلوبة في هذه المواجهة، والتي استمتع بها جميع من تواجد في صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه بنادي الرفاع. فقد كانت مباراة تحبس الأنفاس ومجنونة حتى ثوانيها الأخيرة، بعد أن نجح النعيم من التقدم بنتيجة الشوط الأول بثلاثة أهداف دون رد، إلا أن الزلاق نجح بالعودة في الشوط الثاني وتقدم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، إلا أن النعيم رفض الخسارة واستطاع معادلة النتيجة في آخر ثوان من عمر اللقاء.

 

حسن سلماباد: نرغب في المنافسة على اللقب

أكد لاعب فريق مركز شباب سلماباد حسين حسن أن فريقه دخل لقاء مركز شباب كرزكان بنشوة الفوز في الجولة الأولى.

وذكر أن فريقه سعى جاهدا لتحقيق الانتصار وهو ما تحقق في نهاية الأمر.

ولفت إلى أن الفريق صلح الأخطاء التي وقع فيها خلال أول لقاء، مشيرا إلى أن رغبة مركز شباب سلماباد في المنافسة خلال نسخة هذا العام كبيرة جدا، وخصوصا أن الفريق أحرز مركز الوصافة في العام الماضي.

وقال إن جهود الجميع واضحة من جهازين فني وإداري، علاوة على اللاعبين، مبينا في ذات الوقت أن الجمهور له دور كبير في مستويات فريق مركز شباب سلماباد القوية، معتبرا إياه بالمساند الأول.

وأضاف أن الطموح في نسخة هذا العام نحو المنافسة على إحراز اللقب وخطف المركز الأول.

 

يوسف كرزكان:الخسارة أمام سلماباد أسبابها عديدة

أكد لاعب فريق مركز شباب كرزكان حمد يوسف أن الخسارة أمام مركز شباب سلماباد جاءت لأسباب عديدة.

وذكر أن في مقدمة هذه الأسباب ضعف التركيز لدى اللاعبين في بعض الأوقات، وهو الأمر الذي كلف الفريق كثيرا.

وأشار إلى أن الحالة الدفاعية للفريق لم تكن جيدة، مبينا أن الفريق عانى أيضا في جانب الحراسة، علاوة على عدم استثمار الفرص السانحة للتسجيل.

وبين أن فريق سلماباد كان متراجعا للوراء كثيرا، مشيرا إلى أن الخسارة باب لتصحيح الأخطاء خلال الجولة الماضية.

وأكد أن حظوظ فريقه في التأهل جيدة، خصوصا وأنه سيلعب اللقاء القادم بفرصتي الفوز والتعادل، متمنيا التوفيق للتأهل إلى الدور الثاني.

 

موقف قائد ومميز لبخيت الزلاق

سجل قائد فريق مركز شباب الزلاق اللاعب راشد بخيت موقفا كبيرا ويشار إليه بالبنان، وذلك على هامش نهاية لقاء فريقه مع فريق مركز شباب النعيم، ضمن منافسات المجموعة السابعة للدوري.

وحرص اللاعب راشد بخيت في موقف واضح ينم عن الروح الرياضية الكبيرة والعالية التي يتمتع بها على توجيه زملائه في الفريق؛ للاصطفاف والتسليم على الفريق المنافس بعد نهاية المباراة، علاوة على طاقم التحكيم الذي أدار المواجهة، على الرغم من الإثارة الكبيرة التي شهدتها مجريات المواجهة في لحظاتها الأخيرة، إذ استقبل فريق مركز شباب الزلاق هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

ويحسب للاعب الموقف الكبير تهدئته لزملائه، خصوصا وأن من أبرز أهداف الدوري التنافس وسط أجواء أخوية تسودها الروح الرياضية العالية التي تعكس ثقافة الشباب الرياضي البحريني.

 

بونوفل: دوري خالد بن حمد يعزز الروح الوطنية بين المراكز الشبابية

أكد الإعلامي الزميل عبدالله بونوفل أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة يعد فرصة جيدة ومثالية لجميع ممثلي الفرق المشاركة؛ لإظهار روح الوطنية التي تتمتع بها قرى ومدن البحرين.

ولفت إلى أن منافسات الدوري التي تجمع 32 مركزا شبابيا مختلفا من قرى ومدن البحرين يعطي انطباعا عن روح الإخوة والمحبة التي تتميز بها البحرين من خلال شبابها، خصوصا الرياضيين منهم.

وأشار بونوفل لدى زيارته المباريات إلى أن التقارب بين مختلف المراكز الشبابية والتنافس وسط أجواء أخوية وشريفة من أبرز ما تفرزه منافسات المسابقة، مؤكدا أن المشاركة الواسعة تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه المراكز الشبابية لإنجاح الحدث الشبابي الرياضي.

وقال بونوفل إن الدوري وبالمشاركة الواسعة من قبل الشباب المحب لكرة قدم الصالات سيساهم بشكل كبير في إثراء لعبة الصالات، وذلك بانعكاس إيجابي على مستوى انتشار اللعبة وخدمة المنتخبات والأندية الوطنية، علاوة على دوره الكبير في تطوير قدراتهم وإظهار الفنيات التي يتمتع بها الشباب البحريني المتسم بالإبداع في جميع المجالات.

وثمن بونوفل المبادرة الكريمة لخالد بن حمد لإقامة الدوري وبتجمع شبابي كبير.

ولفت إلى أن لفتة الكريمة بدمج ذوي الإعاقة للمرة الأولى وتخصيص دوري مصاحب وخاص بهذه الفئة يعد من المبادرات الكثيرة التي تبناها خالد بن حمد في خدمة القطاعين الشبابي والرياضي.

وأكد أن توجيهات القيادة الرشيدة واضحة لرعاية ودعم هذه الفئة، وأن إقامة دوري مصاحب ومخصص لهم يعكس توجه القيادات الرياضية نحو دمج هذه الفئة بالمجتمع، مشيرا إلى أن دوري ذوي الإعاقة سيشهد هو الآخر خروج كفاءات ومواهب مختلفة بإمكانها خدمة منتخبات ذوي الإعاقة في مختلف المحافل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً