العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: غداً ختام الدور التمهيدي للمجموعتين الثالثة والرابعة


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم غداً (الأحد) منافسات الدور التمهيدي للمجموعتين الثالثة والرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، وذلك عبر إقامة 4 لقاءات.

ويلتقي في اللقاء الأول مركز شباب البسيتين ومركز شباب مدينة عيسى عند 5 مساء، فيما يلتقي في اللقاء الثاني مركز شباب الوسطى مع مركز شباب أبوصيبع عند 6 مساء، وذلك لحساب المجموعة الثالثة.

ولحساب المجموعة الرابعة يلعب في اللقاء الثالث مركز شباب سند مع مركز شباب البحير عند 7 مساء، وعند 8 مساء يلتقي فريق مركز شباب كرباباد مع مركز شباب السنابس.

وتقام جميع المباريات على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

في المواجهة الأولى، يأمل مركز شباب البسيتين في تحقيق الفوز وانتظار تعثر مركز شباب الوسطى بالخسارة أمام مركز شباب أبوصيبع؛ لإعلان تأهله رسميا إلى الدور الثاني.

ويملك مركز البسيتين نقطة واحدة، فيما منافسه مركز مدينة عيسى دون نقاط.

في المواجهة الثانية، سيكون مركز شباب أبوصيبع (6 نقاط) بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل كمتصدر للمجموعة، علما بأنه ضمن التأهل مسبقا، في حين أن نقطة وحيدة ستكفي مركز شباب الوسطى (4 نقاط) لضمان التأهل، على أن يمنحه الفوز صدارة المجموعة.

في المواجهة الثالثة، سيكون مركز شباب سند مطالبا بالفوز إذا ما أراد الدخول في حسابات التأهل إلى الدور الثاني.

ويملك مركز شباب سند (3 نقاط)، في حين أن منافسه اليوم مركز شباب البحير بلا نقاط وخرج رسميا من سباق التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المواجهة الرابعة، يسعى فريق مركز شباب كرباباد (6 نقاط) إلى إنهاء الدور الأول دون خسارة وتأكيد صدارته للمجموعة، وذلك حينما يقابل السنابس (4 نقاط)، والذي يسعى لتحقيق الفوز والتأهل أيضا.

حسابات التأهل للمجموعة الرابعة مفتوحة لـ 3 فرق، وهو ما يؤكد قوة المنافسة في طريق التأهل.

 

الرميحي يشيد بجهود خالد بن حمد لاحتضان الشباب

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رعاية مجلس التنمية الاقتصادية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع للمراكز الشبابية لكرة الصالات والأول لذوي الإعاقة تأتي في إطار حرص المجلس على دعم الحدث باعتباره واحدا من البطولات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيرا إلى أن رعاية مجلس التنمية الاقتصادية ستساهم بلا شك في إنجاح الدوري، كما ستسهم في تعزيز جهود اللجنة المنظمة إذ انضم مجلس التنمية الاقتصادية إلى مجموعة الرعاة البرونزيين للدوري.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بجهود خالد بن حمد والتي أثرت الدوري طوال السنوات الماضية، كما بين أن ساهم في رفعتها وازدهار الحركة الرياضية عن طريق دعم ورعايته للعديد من البطولات التي تجمع الشباب البحريني وتخرج مواهبه.

ويحرص مجلس التنمية الاقتصادية على إثراء الساحة المحلية بالفعاليات والأنشطة المختلفة كالثقافية والرياضية والاقتصادية، وهو ما من شأنه أن يسهل مهام المجلس في الترويج للبحرين أمام المستثمرين من المنطقة وخارجها.

واعتبر الرميحي أن الرعاية تجسّد تماماً مفهوم تعاون القطاع العام والخاص لدعم قطاع الشباب والرياضة، وتطور الرياضات المختلفة والتي يأتي من ضمنها دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأول لذوي الإعاقة، والذي يعد إحدى المناسبات التي توفر للشباب البحريني فرصة التنافس الرياضي الشريف.

وأكد الرميحي الحرص الكبير لمجلس التنمية الاقتصادية ليكون ضمن قائمة الشركات الوطنية الراعية للدوري، تقديراً واعتزازاً للدور الوطني التي تمثله الدورة من خلال دعم كرة الصالات خصوصا والرياضة البحرينية عموما، مبينا أن رعاية دوري خالد بن حمد ينبع من السياسة الواضحة في المساهمة بإنجاح المناسبات الرياضية الوطنية المخصصة للشباب البحريني والتي تشكّل حالة من الاعتزاز الوطني، وتحقّق قفزة نوعية في مسيرة الرياضة وتكون لها آثار إيجابية على القطاعين الشبابي والرياضي.

وأوضح أن الدعم يبين أهمية الدور الكبير لمختلف القطاعات في تأسيس عوامل النجاح للدوري وإخراجه بأزهى صور التنظيم الرياضي، مشيراً إلى أن رعاية المجلس وتعاونها مع اللجنة المنظمة للدوري يؤكد العمل المشترك الذي سيساهم في نجاح الحدث والوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها في احتضان الشباب البحريني وتوجيه طاقاتهم.

وأكد الرميحي في ختام حديثه الدور الواضح لدوري خالد بن حمد ومساهمته الفعالة في إثراء المنظومة الرياضية البحرينية على مدار السنوات الماضية، وهي تمثل فرصة كبيرة تواكب العملية التطويرية للألعاب الرياضية في البحرين ومن ضمنها لعبة كرة قدم الصالات . كما أشاد الرميحي بعمل اللجنة المنظمة للدورة وحرصها الواضح على إبرازها بالشكل المتميز من كافة النواحي.

 

الحضور الجماهيري في ازدياد... وجماهير سلماباد 10 على 10

تشهد منافسات النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة التي تقام تحت شعار "#ملتقى_الأجيال"، ازديادا كبيرا في أعداد الجماهير التي حرصت على التوافد لصالة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه بنادي الرفاع، لمتابعة المباريات ومؤازرة فرقها المشاركة.

وقد تواصل تميز جمهور مركز شباب سلماباد وحضوره القوي خلال مباريات فريقه المشارك ضمن فرق المجموعة الثامنة، وذلك عبر حماسه في التشجيع المتواصل والالتزام بالروح الرياضية، والذي أثبت من خلاله أنه أفضل رابطة جماهير للفرق المشاركة لحد هذه اللحظة، فبعد أن تميز الجمهور في المباراة الأولى أمام مركز الحورة والقضيبية، فقد عاد وتميز واطرب كثيراً في اللقاء الثاني أمام كرزكان وكان من الأسباب التي أدت إلى فوز الفريق بثلاثة أهداف دون رد.

 

العريفي: الدوري استثمار للطاقات الشبابية وفرصة لاكتشاف المواهب

اعتبر مشرف مركز شباب مدينة حمد العريفي أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم هو أحد أبرز البطولات المحلية التي تشهد مشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني من مختلف المراكز الشبابية، مؤكدا أن الدوري استثمار حقيقي في الطاقات الشبابية وفرصة لاكتشاف المواهب الكروية التي تعود بالفائدة على الأندية والمنتخبات الوطنية.

وقال العريفي: "بداية نهنئ وزارة شئون الشباب والرياضية برئاسة هشام الجودر وإدارة المراكز والهيئات الشبابية بقيادة الوكيل المساعد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة ومدير الإدارة نوار المطوع، على الجهود الكبيرة التي بذلوها لتنظيم النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم. إذ يعد تنظيم هذا الدوري في نسخته الرابعة على التوالي، نجاحا كبيرا لما وصل إليه هذا الدوري من تميز على الصعيد التنظيمي والإعلامي وكذلك على صعيد الجوائز والحوافز المقدمة للفرق المشاركة".

وأضاف قائلا: "إن تنظيم هذا الحدث يعتبر فرصة لتعزيز أواصر المحبة والأخوة والوطنية بين جميع منتسبي المراكز الشبابية، كما أنه استثمار حقيقي في الطاقات الشبابية في جميع الجوانب. فالمراكز الشبابية تزخر بوجود كم كبير من الشباب البحريني، الممارس للرياضة لاسيما كرة القدم، التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في البحرين العالم، فالدوري فرصة لاكتشاف المواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها في الأندية الوطنية وكذلك المنتخبات الوطنية".

وبالنسبة لمشاركة فريق مركز شباب مدينة حمد، أوضح أن فريقه لم يشارك من أجل تسجيل حضور شرفي، بل ستكون المشاركة في هذه النسخة من الدوري مختلفة تماما، إذ إن الفريق يتطلع لتقديم صورة مشرفة يحقق من خلالها نتائج إيجابية، تمكنه من الوصول لأبعد نقطة وهي المباراة النهائية والمنافسة على تحقيق اللقب.

وقد توجه العريفي بالشكر والتقدير لخالد بن حمد، على تفضله برعاية ودعم هذا الدوري الذي يحمل اسم، مبينا أن رعاية لهذا الدوري يعكس مدى حرص واهتمام سموه على دعم الشباب لممارسة الرياضة، لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم واعتبارها أسلوب حياة مثالي، والسعي للاستفادة من الطاقات الشبابية وبلورتها لخدمة المجتمع البحريني في مختلف المجالات لاسيما الرياضي.

 

غداً مؤتمر صحافي للإعلان عن دوري ذوي الإعاقة وإقامة القرعة

تحتضن وزارة شئون الشباب والرياضة عند الثالثة والنصف من عصر غداً (الأحد) مؤتمراً صحافياً سيكون مخصصاً للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإقامة دوري كرة القدم للصالات لرياضة ذوي الإعاقة والتي وجه بإقامتها خالد بن حمد، تقديراً من لهذه الفئة وإدماجها مع باقي أفراد المجتمع، إذ لاقت خطوة صدىً واسعاً وارتياحاً كبيراً من الرياضيين في البحرين.

وسيتم كذلك إقامة قرعة الدوري الذي سيشارك فيها ست فرق سيتم تقسيمها على مجموعتين، كل واحدٍ منها تضم 3 فرق، ويتأهل الأول والثاني لنصف النهائي، والفائزان بعدها سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما الخاسران سيلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وسيكون الدور التمهيدي للمجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل 24 أغسطس/ آب الجاري، وللمجموعة الثانية بعدها بيوم، وقبل النهائي يوم الثلثاء 30 أغسطس، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع السبت 3 سبتمبر، والنهائي 5 سبتمبر.

وعقدت اللجنة المنظمة للدوري اجتماعاً خاصاً للتحضير لإقامة دوري ذوي الإعاقة بالإضافة لمتابعة كافة المستجدات عن دوري المراكز الشبابية، بالإضافة للإطلاع على صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين التي ستستضيف منافسات الأدوار الإقصائية للمسابقتين، وكان الاجتماع بحضور نوار المطوع، حمد الجابر، علي النبهان، نجم يوسف، حازم الشيخ، سلمان الياسي، إبراهيم البوري، إبراهيم قمبر، نواف الذوادي وحسين الدرازي.

 

حارس سلماباد يسجل هدفًا رائعاً أمام كرزكان

شهد لقاء فريق مركز شباب سلماباد وفريق مركز شباب كرزكان لقطة مثيرة وجميلة في آن واحد.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق مركز شباب سلماباد بهدفين دون رد، وقبل 30 ثانية من نهاية اللقاء، لاحظ حارس فريق مركز شباب سلماباد محمد علي تقدم حارس الفريق المنافس، وأرسل كرة بقدمه مباشرة نحو المرمى الخالي اصطدمت أولا بالعارضة قبل أن تعانق الشباك.

ولاقت اللقطة تفاعلا كبيرا خصوصا من قبل جماهير سلماباد التي حرصت على الحضور ومؤازرة فريقها والتغني بالانتصار الثاني على التوالي.

 

تصوير جوي خاص لمباريات دوري خالد بن حمد

أكد العضو المختص بالتصوير الجوي في منافسات دوري خالد بن حمد الرابع للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، والأول لذوي الإعاقة خالد الجودر أن فكرة التصوير الجوي تعد رائدة ومميزة تضاف للنجاحات الكبيرة التي يحققها دوري خالد بن حمد.

وأشار إلى أن فكرة وتجربة التصوير الجوي سبق وأن تمت تجربتها في العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالمكتب الإعلامي لخالد بن حمد، وفي هذا العام تخصص هذه التقنية الحديثة لدوري خالد بن حمد لكرة الصالات للمراكز الشبابية.

وقال إن فكرة التصوير الجوي تعد فكرة مميزة ورائدة وجميلة في ذات الوقت، خصوصا وأن المشاهد له فرصة التعرف على كل ما يجري في اللقاء من خلال صورة واحدة وفي وقت واحد، إذ يتمكن من التعرف على تحركات جميع اللاعبين من خلال هذه التقنية التي توفر تصويرا من نوع آخر ويضاف للتغطية الإعلامية المميزة للدوري.

وقال إن التصوير داخل الصالات المغلقة يعد أكثر خطورة من التصوير في الأماكن المفتوحة، مبينا أن الجهود والتركيز بشكل كبير من أجل إتمام عملية التصوير بسلاسة وسهولة تمكن من تقديم تغطية نوعية ومميزة للجماهير والمشجعين واللاعبين وجميع المرتبطين بمنافسات دوري خالد بن حمد.

وأكد الجودر أن التصوير الجوي يعرض على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتغطية الدوري hhskmedia، hhskleague، Bahrain_drone، مشيرا إلى أن التغطية ستتواصل إلى يوم المباراة النهائية للدوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً