العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

إسرائيل ترد بضربة جوية وقصف على سقوط صاروخ أطلق من غزة

قال الجيش والشرطة إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا صاروخا من قطاع غزة سقط في بلدة سديروت الحدودية الإسرائيلية الأحد (21 أغسطس/ آب 2016) وإن الطائرات والدبابات الإسرائيلية ردت بقصف بلدة بيت حانون في القطاع.

وقالت الشرطة إن الصاروخ لم يحدث إصابات أو إضرارا في سديروت حيث سقط على منطقة سكنية. وقال سكان إن قذيفة إسرائيلية ألحقت أضرارا بخزان مياه في بيت حانون دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولو صحة في غزة إن عدة غارات جوية وقعت في وقت لاحق من مساء الأحد وأصابت 30 موقعا على الأقل في قطاع غزة تتبع حركة حماس وجماعة الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى وأن شخصين أصيبا بجروح طفيفة.

وأظهرت لقطات تلفزيون أن حفلا موسيقيا في سديروت يحضره مئات الإسرائيليين توقف مؤقتا عندما هرع الحضور إلى الملاجئ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أهدافا في شمال قطاع غزة وأضاف أنه منذ بداية العام سقط على إسرائيل 14 صاروخا أطلقت من غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الليفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان "عندما يهاجم إرهابيون في قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس مدفوعون بفكر متطرف قائم على الكراهية أناسا وسط عطلة الصيف فإن النوايا واضحة... وتتمثل في إحداث الألم وإشاعة الخوف والترويع".

وتدير حركة حماس قطاع غزة وهي ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل منذ حرب اندلعت عام 2014 لكن بعض الخلايا الصغيرة المسلحة من السلفيين الجهاديين رفضت الاتفاق وواصلت إطلاق الصواريخ على إسرائيل من حين لآخر.

وقتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين خلال حرب 2014 في غزة. وقتل 67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين في إسرائيل بنيران الصواريخ وهجمات شنتها حماس وجماعات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً