العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

واشنطن تحذر دمشق من مغبة اقتراب مقاتلاتها من مناطق انتشار قوات التحالف

وجهت الولايات المتحدة الاثنين (22 أغسطس/ آب 2016) تحذيرا جديدا الى النظام السوري، مؤكدة استعدادها لاسقاط مقاتلات قد تهدد قوات التحالف الدولي التي تقاتل ضد داعش في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية بيتر كوك للصحافيين "سندافع عن عناصرنا في الميدان، وسنفعل ما يلزم دفاعا عنهم"، مضيفا "(...) ننصح النظام السوري بأن يبقى بعيدا عن هذه المناطق".

وارسلت واشنطن الاسبوع الماضي للمرة الاولى مقاتلات قرب الحسكة (شمال شرق سوريا) لحماية قوات خاصة تابعة لها تقدم المشورة للمقاتلين الاكراد الذين استهدفهم قصف شنته قوات النظام السوري على مدى يومين متتاليين.

واوضح كوك "هذه ليست منطقة حظر طيران"، مضيفا "لكن (...) يستحسن ان يتجنب النظام السوري تلك المناطق التي تعمل فيها قوات التحالف".

وأعرب كل من وزير الخارجية الاميركي جون كيري والمرشحة الديموقراطية الى البيت الابيض هيلاري كلينتون عن دعمهما فكرة فرض منطقة حظر طيران.

غير ان اوباما يصر على ان هذا الاجراء غير عملي ومكلف ويتطلب اعدادا كبيرة من القوات للسيطرة على مساحة من سوريا.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت تحذيرا الى سوريا عبر حليفتها روسيا التي تقيم معها واشنطن خط اتصال لتجنب اي مشكلات بين المقاتلات الروسية والاميركية فوق الاراضي السورية.

وبحسب كوك فإن هذا التحذير يشمل أيضا المقاتلات الروسية. وقال "إذا هددت القوات الاميركية، فلدينا الحق في الدفاع عن قواتنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:06 ص

      اقرع و متشرط

    • زائر 3 | 11:12 م

      هذه اجواء سورية وليست أجواء أمريكا وانتم -أمريكا - لم تستأذنوا من سوريا فوجودكم غير شرعي الوجود الروسي شرعي وامريكا لا شرعي - الاسم محاربة داعش والواقع اسقاط سوريا وتقوية داعش

    • زائر 5 زائر 3 | 3:03 ص

      ليش وجود روسى شرعى روسيا بعد وجودها غير شرعى فى سورية شعب السورى لم يطلب من روس تدخل فى شؤونهم أما بشار فهو ليس له سلطة لأنه فاقد الشرعية ولا يحق له طلب ...من إيران
      / روسيا و مليشيات شيعية لقتل شعب السورى الذى طالب الحرية إ عيشة كريمة

اقرأ ايضاً