العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والاولمبياد الخاص يوقعان على هامش الألعاب الاولمبية بالبرازيل مذكرة تفاهم لدعم الرياضات الموحدة بينهما


الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت العاصمة البرازيلية (ريودى جانيرو) يوم 19 أغسطس/ آب الجاري وقبل يومين من ختام دورة الألعاب الاولمبية ريو 2016 توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والاولمبياد الخاص الدولي من أجل نشر الرياضات الموحدة في الكرة الطائرة حول العالم والتي تضمن أقامه مباريات في الكرة الطائرة يضم الفريق الواحد لاعبين معاقين فكريا واقرأنهم من الأسوياء، إذ أقيمت عقب مراسم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون مباراة في الطائرة الموحدة على شواطئ ريو وفى نفس الملاعب التي شهدت منافسات دورة الألعاب الاولمبية هناك.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى استغلال قوة الأولمبياد الخاص في الرياضات الموحدة، لدعم لاعبي الأولمبياد الخاص في التدريبات والمسابقات، وبالتالي خلق مجتمعات شاملة داخل وخارج ملعب للكرة الطائرة، وتهدف المذكرة إلى زيادة الوعي وتعزيز أهمية وفوائد للكرة الطائرة الموحدة وتقديم المزيد من الفرص للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية لتحسين مهاراتهم وإظهار قدراتهم.

وصرح رئيس الاتحاد الدولي للعبه آري غراسا عقب توقيع تلك المذكرة بأن ذلك يأتي ضمن المبادئ الأساسية للكرة الطائرة في حملة الرياضات الموحدة وهو جزء مهم من التزامنا بتقديم الكرة الطائرة للجماهير في كل ركن من أركان العالم. وانه يتطلع إلى العمل مع الأولمبياد الخاص للمساعدة على نمو كرة الطائرة في جميع أنحاء العالم والمساعدة في تسليط الضوء على العمل الملهم من قبل الأولمبياد الخاص والدور الرائع الذي يقوم به في تغير حياة هؤلاء الأولاد وتغيير نظرة العالم إليهم.

وعلق الاولمبياد الخاص على توقيع تلك المذكرة بأن الرياضات الموحدة تضم لاعبينا مع اقرأنهم الأسوياء في نفس الفريق وتعتمد على مبادئ بسيطة على التدريب معا واللعب معا، وهو الطريق السريع إلى الصداقة والتفاهم. وذلك بفضل النمو الأخير والوعي، والآن هناك أكثر من 600 ألف لاعبي من لاعبي الأولمبياد الخاص وأكثر من 650 ألف من زملائهم الأسوياء قد سجلت للمشاركة في الرياضات الموحدة في جميع أنحاء العالم. وهناك حاليا 164000 من الرياضيين المشاركين في التدريب والمنافسة في الأولمبياد الخاص الكرة الطائرة التقليدية في 68 بلدا في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 54الف عضو في الفريق الموحد في 52 بلدا يتدريون ويتافسون في الأولمبياد الخاص الموحدة للكرة الطائرة الشاطئة.

وقال نائب الرئيس الأول للرياضة والصحة للاولمبياد الخاص درو بوشل، في حفل التوقيع. لقد كان لدينا الدعم الثابت من لاتحاد الدولي للكرة الطائرة على مدى السنوات الخمس الماضية في المساعدة في تعزيز رياضة الكرة الطائرة ومع هذا الالتزام المستمر، ونحن نتوقع أن تتحطم بعض المفاهيم الموجودة لدينا من خلال قوة الرياضة.

وتشهد الكرة الطائرة في الاولمبياد الخاص نمو مطردا منذ دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في أثينا اليونان في العام 2011، إذ وقع أول إعلان للدعم للكرة الطائرة، وكانت هناك ندوة رياضية للكرة الطائرة في بلغراد صربيا في العام 2012، دخل بعدها الاتحاد والأولمبياد الخاص بأوربا في شراكة تهدف إلى تعزيز فرص أكبر في الكرة الطائرة لاعبي الأولمبياد الخاص، مهد الاتفاق الطريق لإدراج الأولمبياد الخاص في نهائي بطولة الكرة الطائرة الشاطئية CEV الأوروبية العام 2012 في هولندا، وفي العام 2013، استضافت FIVB مباراة استعراضية للكرة الطائرة الأولمبياد الخاص الموحدة في اليوم الأخير من بطولة العالم للكرة الطائرة للكرة الطائرة بيتش في التحديق Jublonk في شمال بولندا وأعلن أسطورة كرة الطائرة الصربي فلاديمير فانيا ريبيتش بأنه أصبح سفيرا عالميا للأولمبياد الخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً