العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

فنتورا عازم على ضخ عناصر شابة في المنتخب الإيطالي

 

 

قال المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي جيامبييرو فنتورا إنه يتطلع لإتاحة مزيد من الفرص للاعبين الشبان في الفريق الذي ارتفعت أعمار عناصره ونصب عينيه كأس العالم 2018.

وتتراوح أعمار اللاعبين الأساسيين في الدفاع وهم ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني واندريا بارزالي بين 29 و35 عاما بينما قال الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون (38 عاما) إنه ينوي الاعتزال بعد كأس العالم الذي يقام في روسيا بعد عامين.

وأبلغ فنتورا الصحافيين اليوم الثلثاء (23 أغسطس/آب 2016): "أرغب في الدفع بلاعبين اثنين أو ثلاثة تتراوح أعمارهم بين 21 و23 عاما ليكون لدينا مجموعة من اللاعبين المستعدين للانضمام إلى الفريق في غضون عامين".

وأضاف المدرب (68 عاما) - الذي تولى المسئولية خلفا لانطونيو كونتي الذي ترك منصبه ليصبح مدربا لتشلسي الإنجليزي - أنه سيختار بعض اللاعبين من منتخب الشباب تحت 21 عاما في التشكيلة استعدادا لمواجهة إسرائيل في تصفيات كأس العالم في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتلعب إيطاليا في المجموعة السابعة من التصفيات التي تضم كذلك اسبانيا والبانيا ومقدونيا وليختنشتاين.

وقال مدرب تورينو السابق إنه ينطلق من قواعد راسخة بفضل العمل الذي قام به كونتي الذي قاد المنتخب الايطالي لدور الثمانية ببطولة اوروبا التي أقيمت في فرنسا.

وأضاف "نبدأ من موقع مميز... بينما كان على (كونتي) وضع غالبية الأسس. الآن يمكنني أن أكرس 80 في المئة من اهتمامي للتفاصيل و20 في المئة للتنظيم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً