العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

«الغرفة» تبحث سبل تفعيل وتطوير القطاع السياحي في البحرين

اجتماع لجنة القطاع السياحي بغرفة تجارة وصناعة البحرين
اجتماع لجنة القطاع السياحي بغرفة تجارة وصناعة البحرين

السنابس - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

23 أغسطس 2016

بحثت لجنة القطاع السياحي بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة سفيان خالد المؤيد سبل تنشيط وتطوير القطاع السياحي بمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً ببيت التجار، والذي تمت فيه مناقشة الوضع السياحي الحالي في البلاد والخطط المستقبلية الناجعة للنهوض بهذا القطاع المهم، حيث أكد رئيس اللجنة أهمية قطاع السياحة وخاصةً أنه يُعدُّ واحداً من أكثر القطاعات الاقتصادية الداعمة للدخل المحلي.

وأشار إلى أن لجنة القطاع السياحي بالغرفة ومنذ تشكيلها وضعت ضمن أولوياتها حزمة من التصورات والمقترحات والفعاليات التي تستهدف تطوير وتنمية القطاع في البلاد، والنهوض به من أجل تنشيط الحركة السياحية بمملكة البحرين.

كما تابعت اللجنة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، منها التوجيهات الحكيمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن ضرورة دعم مكاتب السفر والسياحة في المملكة ومراعاة مصالحها فيما يتعلق بشراء تذاكر السفر للوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث أكدت اللجنة أن هذه التوجيهات الكريمة من لدُن سموه عالجت جانباً من الهموم الكثيرة التي يعاني منها أصحاب المهنة.

وأكدت اللجنة أيضاً خلال اجتماعها أهمية تأسيس جمعية لفنادق فئة 4 و5 نجوم، إلى جانب ضرورة اعداد دراسة حول جدوى إنشاء معاهد للتدريب على الضيافة، واحصائية تبين عدد المناسبات الاجتماعية التي تقام على أرض البحرين من قبل مواطني دول الخليج والجنسيات الأخرى، وذلك من خلال التعاون مع مركز البحوث الاقتصادية بالغرفة، كما لفتت اللجنة إلى اعتزامها تنظيم لقاء تنسيقي مع عددٍ من الجهات الرسمية في البلاد والمسئولين لمعالجة مختلف التحديات والمعوقات التي يواجهها ممثلو القطاع السياحي في البحرين.

وأكد المؤيد في ختام الاجتماع جهود اللجنة المستمرة للنهوض بالقطاع السياحي في البحرين، وخاصةً أن صناعة السياحة تُعد اليوم واحدة من أهم الصناعات الداعمة للقطاع الاقتصادي، كونها وسيلة فاعلة في تنشيط العديد من القطاعات التجارية الحيوية الأخرى، ولاسيما أنها تلعب أدواراً مهمة في دعم الاقتصاد الوطني، فضلاً عن تنشيط حركة الخدمات الأخرى كالطيران، والشحن، ومراكز التسوق، وتعد هذه الصناعة أداة لقياس حجم القاعدة الاقتصادية في البلاد، فضلاً عن الأدوار الفاعلة التي يؤديها القطاع السياحي في تنشيط المبيعات وزيادة الإيرادات.

حضر الاجتماع كل من: نائب رئيس اللجنة عبدالحكيم العرادي، والأعضاء: نبيل كانو، عبدالنبي الديلمي، قطب داداباي، وعدد من المسئولين بالغرفة.

العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:03 م

      سنغافورة الخليج مثلا والله يبيلكم مليون سنه يمكن السياحه تتعدل.

اقرأ ايضاً