العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

حرائق الغابات تغلق البوابة الجنوبية لمتنزه يلوستون الأميركي

دفعت النيران التي تلتهم الأشجار وتطلق دخاناً كثيفاً ضمن حريق غابات كبير في ولاية وايومنج الأميركية السلطات إلى إغلاق الطريق الرئيسي بين الطرف الجنوبي لمتنزه يلوستون والحدود الشمالية لمتنزه جراند تيتون.

ويعني أمر الإغلاق الذي اتخذ هذا الأسبوع أن حشود الزوار في ذروة موسم الصيف سيضطرون لقطع مسافة 241 كيلومترا على الأقل للتحرك بين المتنزهين.

وأغلق المسئولون في جراند تيتون طريق يو.إس 89 السريع بسبب استمرار حرائق الأشجار على طول الطريق والدخان الكثيف المنبعث من حريق بيري فاير الذي ذكر مسؤولون أنه نجم عن برق يوم 25 يوليو تموز وامتد إلى نحو 6800 فدان.

وأدى الحريق إلى إغلاق البوابة الجنوبية لمتنزه يلوستون الذي كانت تتدفق عليه الشهر الماضي أكثر من 2400 عربة يوميا تنقل الزوار بين المتنزهين. ولا تزال أربع بوابات أخرى للمتنزه مفتوحة.

وأغلقت ثلاثة ممرات في جراند تيتون وهو معسكر للتخييم ومجمع للمبيت في خطوة قال مسئولو مكافحة الحرائق إنها قد تستمر أياما حسب نشاط النيران وأحوال الطقس وعوامل أخرى.

وتأتي الحرائق في ذروة الموسم السياحي الصيفي ومع استعداد المسؤولين في كلا المتنزهين لاحتفالات مقررة اليوم الخميس (25 أغسطس / آب 2016) بالذكرى المئة لإنشاء هيئة المتنزهات الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً