العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... انجاز تاريخي للبحرين في الكاتا ببطولة الخليج العشرين للجودو بتحقيق كاس المركز الثالث


الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بطولة الخليج العشرين للجودو والكاتا التي ينظمها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة خلال الفترة 26 - 27 أغسطس/ آب الجاري تحت شعار #المساهمة_في_بناء_جيل_قوي.

وشهد حفل الافتتاح نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس عمر بوكمال وأمين السر العام بالاتحاد خالد الحسن ومسئولي اللجنة التنظيمية الخليجية ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة وجمهور جيد.

وأكد عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية أن بطولة الخليج العشرين للجودو ناجحة بكل المقاييس خاصة أنها الاستضافة الأولى على أرض البحرين.

وأعرب عسكر عن بالغ سروره بتحقيق البحرين المركز الثالث في الكاتا خاصة أن المنتخب تم تاسيه في فترة قصيرة وأكد أن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ماضي بالسير على خططه التي وضعها برئاسة أحمد الخياط بالنهوض بجميع الألعاب وخاصة لعبة الجودو في البحرين معرباً عن سعادته بتحقيق 3 ميداليات برونزية.

وألقى عمر بوكمال كلمة بمناسبة الافتتاح نيابة عن رئيس وأعضاء اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، أكد فيها أن البحرين اعتادت أن تسجل النجاح قبل انطلاق أي حدث خليجي، لان تجمعنا الدول الخليجية تحت قبة واحدة هو أكبر نجاح، وهو ما يسير عليه الاتحاد والسير على النهج الذي يسير عليه رؤساء الدول الخليجية حفظهم الله ورعاهم، فهم قدوتنا وقادتنا الذين جعلوا الدول الخليجية أرض واحدة لا فرق فيها بين دول وأخرى.

وقال: "غداً، على أرض البحرين الغالية، تجمعنا بطولة الجودو العشرين لدول مجلس التعاون، فهي البطولة التي سجلت نجاح كبير في السنوات الماضية، وإن هذا التجمع الخليجي ما هو إلا لتظافر جهود الجميع في إبراز دور الرياضة الخليجية التي بدأت تخطف ثمار جهودها في المشاركات الآسيوية والعالمية، فهذا التجمع محطة من المحطات المهمة التي تؤهل اللاعبين للانجازات العالمية".

 

البحرين تحقق انجاز كبير في الكاتا

حقق منتخبنا الوطني للكاتا انجاز كبير بتحقيقه المركز الثالث في الترتيب العام وحصوله على كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.

ولم يأتي الانجاز من فراغ، إذ بذل الجهاز الفني بقيادة المستشار الكابتن نبيل العريفي والمدير الفني والمدرب خالد العريفي جهود كبيرة مع جهازه الفني بتأهيل اللاعبين.

وقدم منتخبنا للكاتا مستوى رائع لاقى استحسان الجميع، إذ وقف الجميع يقدم تحية كبيرة للاعبي منتخبنا للكاتا وهما عبدالله الكواري وخالد علي وليد.

وتقلد لاعبو منتخبنا عبدالله الكواري وخالد علي وليد الميداليات البرونزية بحصولهما على مجموع العلامات 107.

واحتل منتخب قطر المركز الأول في الكاتا عن طريق اللاعبان وليد حنفي وناصر العنسي، ونالا الميداليات الذهبية وكأس المركز الأول بحصولهما على مجموعة العلامات 137، والمركز الثاني لمنتخب السعودية عبر اللاعبان علي منياوي ويعقوب الشمراوي بحصولهما على مجموع العلامات 135.

 

عسكر يتوج أبطال الجودو

توج عبدالرحمن عسكر أبطال فئة تحت 13 سنة للجودو، مع مسئولي اتحاد البحرين للدفاع عن النفس ومسئولي اللجنة التنظيمية الخليجية.

وفي وزن 30 كيلوغرام، حصل على المركز الأول لاعب المنتخب السعودي عبدالرحمن محمد ردادي ونال الميدالية الذهبية.

وفي وزن 34 كيلوغرام، فاز بالمركز الأول السعودي سالم سامي العنزي.

وذهبت الميدالية الذهبية في وزن 38 كيلوغرام للاعب الإمارات زايد فيصل، والمركز الثاني والميدالية الفضية للاعب السعودية سلمان المطير، والمركز الثالث والميدالية البرونزية للاعب قطر عبدالعزيز اليافعي. والمركز الثالث مكرر البحريني حسن فيصل.

أما في وزن 42 كيلوغرام حصل على المركز الأول السعودي مجزع الشمري ونال الميدالية الذهبية، والمركز الثاني الإماراتي حميد خميس ونال الميدالية البرونزية.

أما في وزن 46 كيلوغرام، فاز بالمركز الأول السعودي عمر الجيلاني، والمركز الثاني القطري أحمد اليافعي.

أما في وزن 50 كيلوغرام نال المركز الأول خالد علي العنزي من السعودي.

وفي وزن 54 كيلوغرام، حصل لاعب منتخبنا محمد يوسف القعود على الميدالية البرونزية والمركز الثالث، والميدالية الذهبية للمركز الأول حصل عليها السعودي مهند موفق ومحمد السعدون، والميدالية الفضية للقطري شاهين اليافعي.

 

عرض تاريخي للأيكيدو

شهد حفل الافتتاح فقرة تاريخية عبر تدشين لعبة الأيكيدو رسمياً في أول محفل رسمي، إذ قدم لاعبو منتخبنا للأيكيدو عرض تاريخي في اللعبة التي أخذت تشق طريقها نحو التألق والتميز.

ولاقى العرض استحسان الجميع، حيث قدم لاعبو منتخبنا أداء رائع في الأيكيدو.

وهذا العرض هو الأول للبحرين في لعبة الأيكيدو، إذ لم تشارك في أي محفل رسمي في الفترة السابقة بعد تدشينها قبل قرابة الشهرين.

ووضع الجهاز الفني خطة طويلة المدى لتطوير اللعبة في مملكة البحرين وظهورها في بطولة الجودو العشرين أعطى دافع كبير للاتحاد بإبرازها بأفضل صورة في الفترة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً