العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

تمارين الأصابع

يشكو الكثيرون من الإجهاد الدائم لأصابعهم خصوصاً لدى من يمارسون الوظائف الكتابية والمهام التي تعتمد على الأصابع كالتصميم والبرمجة والكتابة والترجمة لاعتمادها على أصابع اليد بشكل كبير لذلك فتمارين اليد والأصابع تعمل على زيادة حركتهم للتقليل من الآلام الناتجة من كثرة الضغط على أصابع اليدين بعض تلك التمارين سهلة للغاية لا تكلف الكثير من الوقت وتعطي نتائج مذهلة من الراحة :

تمديد المخالب: يحسن هذا التمرين من تحسين معدل الحركة بين الأصابع كل ما عليك فعله هو فرد اليد إلى الأمام مع ثني مقدمة الأصابع حتى تلمس نهاية الإصبع مع الإبقاء على تلك الوضعية لمدة أقصاها 30 ثانية مع التكرار أربع مرات لكل يد بصورة منفردة .

تمرين الضغط: من التمارين التي تقوي المقابض وتسهل من الإمساك السهل بالأشياء وعدم وقوعها ، أمسك كرة ناعمة و لينة في راحة يدك ثم اضغط عليها لعدة ثواني و كرر التمرين لمدة 20 مرة لكل يد بصورة منفردة لمدة ثلاثة أيام مع مراعاة أخذ راحة لليد لتأكده من عدم الضغط على الأوتار.

تمرين تمديد الأصابع : يخلص التمرين من آلام الأصابع و يحسن من معدل الحركة خصوصاً لمن يمتهنون مهن كتابية تتطلب السرعة تقوم بوضع راحة اليد على الطاولة المسطحة ثم فرد الأصابع برفق مع الضغط الخفيف على السطح مع عدم الضغط على المفصل و الإبقاء على الوضعية 60 ثانية مع التكرار أربعة مرات لكل يد بصورة منفردة .

تمرين رفع الإصبع: يحسن من معدل حركة الأصابع عن طريق أيضاً فرد الأصابع على شيء مسطح مع رفع كل أصبع على حده و انزاله مرة واحدة و يتم تكرار تلك التمرين لكل أصبع بصورة منفردة 12 مرة لكل يد .

تمرين الإبهام : يساعد على تقوية عضلات الإبهام تقوم بوضع اليد على طاولة مسطحة و وضع شريط مطاطي حول مفاصل الأصابع مع تحريك الإبهام لمدة 30 ثانية و تكرار التمرين 15 مرة لكل يد بمعدل 3 مرات بالأسبوع مع مراعاة راحة اليد بين تمرين و آخر .

تمرين لمس الإبهام : قم بفرد اليد مع مراعاة أن تكون راحة اليد في وضع مواجهة لك مع ثني الإبهام و شده للخارج لمدة 30 ثانية مع إرخاء الإبهام من ثم شد الإبهام للداخل لمدة 30 ثانية ثم إرخاء الإبهام وهكذا .

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً