العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

حظر نشر الأخبار حول داعية إسلامي أردني موقوف لانتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي

 أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأحد (28 أغسطس/ آب  2016) حظر نشر الأخبار المتعلقة بالداعية الإسلامي الأردني أمجد قورشة الموقوف لانتقاده مشاركة المملكة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية فان "مدير عام هيئة الإعلام أمجد القاضي قرر حظر النشر بقضية امجد قورشة استنادا للمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر وتحت طائلة المسئولية الجزائية".

ووفقا لتعميم أصدره مدير عام الهيئة لوسائل الإعلام فان "مدعي عام محكمة امن الدولة قرر حظر النشر بقضية المدعو امجد قورشة".

وشمل القرار "حظر نشر أي أخبار أو معلومات فيما يخص موضوع القضية التحقيقية، وبأي وسيلة كانت سواء عبر المواقع الالكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام والنشر".

وأشار التعميم إلى أن "الهدف من الحظر الحفاظ على سرية التحقيق وتحقيقا للصالح العام".

وربط التعميم قرار الحظر بـ "انتهاء التحقيقات في القضية".وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية اصدر في 14 يونيو الماضي قرارا بتوقيف الداعية قورشة بعد نشره شريط فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه مشاركة الأردن بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وكان مصدر قضائي أشار إلى أن مدعي عام محكمة امن الدولة وجه لقورشة تهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعكير صلات المملكة بدولة صديقة".

وقورشة من مواليد 1967 متزوج ولديه أربع بنات وولد وهو حاصل على شهادة الدكتوراه وعمل أستاذا في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ومقدم برامج تلفزيونية وإذاعية.ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً