العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

السهلة الجنوبية وسافرة والزلاق وسلماباد يكملون عقد دور الثمانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية


تغطية – اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 تأهلت فرق مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب سافرة ومركز شباب الزلاق ومركز شباب سلماباد للدور ربع نهائي من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، وذلك على حساب فريق مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب جرداب ومركز شباب الحورة والقضيبية ومركز شباب النعيم، في المباريات التي أقيمت يوم أمس الأول استكمالا لدور الستة عشر من منافسات المسابقة، واللتين شهدتا الإثارة والتحدي حتى ثوانيها الأخيرة.

 فقد نجح اللاعب عامر موسى من خطف هدف الفوز لصالح فريقه السهلة الجنوبية، بعد أن سجل الهدف الرابع في الثواني الأخيرة من الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لتنتهي بنتيجة 4 أهداف للسهلة الجنوبية مقابل 3 أهداف لمدينة حمد، سجل أهداف السهلة الجنوبية، عامر موسى "هدفين"، السيد علوي موسى ومحمد عبدعلي، فيما سجل أهداف مدينة حمد محمد علي السندي "هدفين" وعلي عبدالله بخيت.

وقد استطاع الحارس حمد دساس من التألق والتصدي لركلتي جزاء خلال ركلات الحظ الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الفريقين بثلاثة لثلاثة. إذ رجحت ركلات الحظ كفة فريق سافرة على حساب جرداب بنتيجة أربعة أهداف مقابل  ثلاثة.

وفي اللقاء الثالث، تمكن فريق مركز شباب الزلاق من الفوز على فريق مركز شباب الحورة و القضيبية بخمسة أهداف مقابل اثنين. وسجل لفريق مركز شباب الزلاق كل من:راشد بخيت، عطية محمد، أحمد محمد، فارس الحوسني ومحمد النصار، فيما سجل لمركز شباب الحورة والقضيبية اللاعبان ماهر عيسى وعصام أنور.

وفي المباراة الرابعة وهي الأقوى ضمن مباريات يوم أمس، فاز فريق مركز شباب سلماباد على فريق مركز شباب النعيم بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وسجل للفائز كل من علي أحمد ومحمود رياض وكاظم حسن، فيما سجل للخاسر علي عبدالحسن "هدفين".

ومع اكتمال عقد المتأهلين لدور الثمانية، تحددت مواجهات الدور الربع نهائي كالتالي: سيلعب يوم الأربعاء 31 أغسطس/آب فريق مركز شباب كرانة مع فريق مركز شباب أبوصيبع عند 5 مساء، وفريق مركز شباب سلماباد مع فريق مركز شباب السهلة الجنوبية عند 6 مساء.

ويوم الخميس 1 سبتمبر/أيلول سيلتقي فريق مركز شباب السهلة الجنوبية مع فريق مركز شباب الزلاق عند 5 مساء، وفريق مركز شباب الشاخورة مع فريق مركز شباب كرباباد عند 6 مساء.

 

 غدا مباراتان في دور الثمانية

تنطلق اليوم على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة منافسات دور الثمانية من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، وذلك بإقامة مواجهتين تجمع الأولى فريقا مركز شباب كرانة ومركز شباب أبوصيبع، تليها مباشرة المباراة الثانية التي تجمع فريق مركز شباب سلماباد ومركز شباب سافرة.

وبالعودة لنتائج الفرق الأربعة بدور الـ16، فقد تأهل فريق مركز شباب أبوصيبع بعدما تجاوز مركز شباب السنابس بأربعة أهداف مقابل واحد، بينما تمكن فريق كرانة من التأهل لهذا الدور، بعد فوزه على فريق مركز شباب ابوقوة بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، ووصل فريق مركز شباب سلماباد بعدما تخطى مركز شباب النعيم بثلاثة أهداف مقابل اثنين، فيما تأهل سافرة بعدما تخطى مركز شباب جرداب بركلات الترجيح أيضا.

 

 رئيس جامعة البحرين: الدوري يعزز اللحمة الوطنية

قال رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة: "إن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في نسخته الرابعة والأول لذوي الاعاقة تحت شعار #ملتقى_الأجيال هو تجمع رياضي وطني، يحتضن الشباب البحريني في تنافس شريف، ويساهم في تنمية قدراتهم، بما ينعكس على تطور الجانب الحركة الشبابية والرياضية، كما أنه يعزز من اللحمة الوطنية عبر تقوية الروابط الأخوية بين أبناء الوطن الواحد".

 وأضاف سعادته لدى حضوره ومشاهدته جانباً من منافسات النسخة الرابعة للدوري بحضور عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأسامة الجودر عميد شئون الطلبة: "هي فكرة رياضية رائدة، استطاعت وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر من تنفيذها على أرض الواقع، لتترجم توجيهات القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتنفيذ البرامج وإطلاق الفعاليات الهادفة لاحتضان الشباب لإبراز إمكاناتهم، بما ينعكس على تطور مستوياتهم ويسهم بذلك في ارتقاء الألعاب الرياضية، والذي يدفع بعجلة البناء والتطور في قطاع الشباب والرياضة بالمملكة".

وأشار إلى أن هذا الحدث الرياضي يشهد في هذه النسخة مشاركة 32 مركزا شبابيا و640 رياضي، الأمر الذي يؤكد أن نسبة المشاركة في ازدياد واضح مقارنة بالنسخة الثلاث الماضية، وهو مؤشر واضح لنجاح هذه الفعالية الرياضية المميزة، موضحا أن هذه الفعالية الرياضية المميزة فرصة مواتية لاكتشاف المواهب الرياضية والإدارية، التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية.

وواصل حديثه قائلا: "وفي هذا المقام نثمن الجهود المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد في دعمه للقطاع الشبابي والرياضي، من خلال المبادرات التي يطلقها سموه والتي تهدف لتهيئة الأجواء المثالية للشباب بجميع فئاته، لإطلاق إبداعاتهم وطاقاتهم بما يساهم في تنميتها وتطويرها، والذي يخدم في رفع مستوياتهم، وينعكس بدورة على مواصلة التنمية والبناء في شتى المجالات لاسيما الرياضي"، مقدرا لسموه المبادرة التي أطلقها بإقامة النسخة الأولى لبطولة ذوي الإعاقة لكرة القدم، مضيفا أن سموه عودنا دائما على إطلاق مثل هذه المبادرات الهادفة وبخاصة لفئة ذوي الإعاقة، والتي تأتي حرصا من سموه على الاهتمام بهذه الفئة المبدعة من أبناء الوطن وإدماجهم بالمجتمع، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للجنة التنفيذية للدوري في هذه النسخة.

 

 علي بن محمد: مشاركة 32 فريقاً يعكس اهتمام المراكز بنجاح الحدث

أعرب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن فخره واعتزازه بالتواجد في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال زيارته لمنافسات الدوري في دور الـ 16، إذ شهد جانبا من المنافسات بحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر ومحمد ماشاءالله رئيس لجنة التسويق والترويج.

ولفت إلى أن المشاركة الكبيرة من قبل المراكز الشبابية التي وصل عددها إلى 32 مركزا شبابيا يعكس حرص الشباب على إنجاح الحدث الذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد.

وبين أن سموه حريص على دعم قطاعي الشباب والرياضة، كما أن توجيهات سموه بإطلاق دوري لفئة ذوي الإعاقة يأتي ضمن الأهداف الإنسانية التي يسعى سموه لتحقيقها عبر القطاع الرياضي.

وأشار إلى أن فئة ذوي الإعاقة تحظى بدعم خاص من قبل القيادة الرشيدة، وأن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد لدعم هذه الفئة توافقا مع توجيهات الرشيدة وإيمانا بالدور الكبير على المجتمع في أهمية دمج هذه الفئة مع الأسوياء وإقامة تجمعات مختلفة لهم.

وأوضح أن اللفتة الكريمة من قبل سموه في تخصيص دوري لفئة ذوي الإعاقة تؤكد على الأهمية الكبرى لإشراك هذه الفئة مع المجتمع، مبديا سعادته بالتنظيم المميز لوزارة شئون الشباب والرياضة للدوري على جميع النواحي، متمنيا للقائمين دوام التوفيق في إخراج التجمع الشبابي الرياضي بأبهى حلة.

  

محمد بن دعيج يشهد دور الـ 16 ويشيد بمستويات الفرق

شهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة منافسات الدور الـ 16 من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية إذ تابع سعادته جانبا من المباريات وأشاد بالمستوى الذي وصل إليه الفرق والروح الرياضية بينهم.

  

دوري خالد بن حمد ملتقى رياضي واجتماعي مميز

أكد الإعلامي الشاب حسين سعيد آل إسماعيل أن النسخة الرابعة لدوري سمو الشيخ خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة هذا العام تحت شعار #ملتقى_الأجيال، تؤكد على استمرار النجاح لهذا التجمع الرياضي الحاضن للشباب البحريني، مضيفا أن الدوري يساهم في دفع العجلة الرياضية، ويعزز على الصعيد الاجتماعي مبدأ الوطنية بين أبناء مدن وقرى المملكة.

 وأوضح آل إسماعيل أن الدوري يحقق تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الشباب والرياضة البحرينية، مضيفا أن هناك مردود إيجابي كبير على المشاركين من الرياضيين والإداريين، مشيرا إلى أن هذا الحدث داعم للعبة كرة القدم الصالات، التي أصبحت محط اهتمام ومشاركة واسعة من قبل الشباب، والذي يسهم بدوره في تطور وارتقاء المستوى العالم لهذه الرياضة.

 

"بتلكو" في صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة

حرصت شركة بتلكو للاتصالات شريك  الاتصالات الرسمي للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الأولى لبطولة ذوي الإعاقة، على تخصيص ركن لخدمات الزبائن، وذلك بصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، التي تحتضن الأدوار النهائية من هذا التجمع الكروي. إذ يقدم هذا الركن خدمات الشركة للجماهير المتواجدة في الصالة.

  

ثلاث لقطات تستحق الإشادة في مباراة سافرة وجرداب

 أثبت دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية أنه ملاذ للتعاون والتآخي بين أبناء مدن وقرى المملكة المشاركين في هذا الحدث، بعدما شهدته مباراة فريقي مركز شباب سافرة ومركز شباب جرداب من 3 لقطات تستحق الإشادة، الأولى للاعب من فريق سافرة عندما أخرج الكرة من أجل أن يلتقى لاعب فريق جرداب العلاج اللازم جراء الإصابة التي ألمت به خلال منافسات الشوط الأول، والثانية عندما شارك عدد من لاعبي فريق جرداب بمساعدة الطاقم الطبي في الصالة لإخراج لاعب سافرة رقم أيمن علي لتلقي العلاج، والثالثة عندما اطمئن لاعبو سافرة على لاعب فريق جرداب علي محمد علي الذي تعرض لإصابة اضطرت لخروجه من مجريات الشوط الثاني.

 

الجودر: إقامة دوري لذوي الإعاقة لفتة إنسانية من خالد بن حمد

أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة الجودر أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات يعد إحدى المناسبات الرياضية الهامة، والتي تحظى برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأشار خلال زيارته لجانب من منافسات دور الـ 16 من الدوري على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يدعم القطاعين الشبابي والرياضي، وذلك بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة في دعم هذه فئة الشباب.

ولفت الجودر إلى أهمية إقامة هذه التجمعات الشبابية التي من شأنها ان تكون رافدا للأندية والمنتخبات الوطنية.

وأكد أن إضافة دوري لذوي الإعاقة في هذه النسخة يعتبر ضمن اللفتات الكريمة والإنسانية التي تعودنا عليها من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

شطب نتيجة مركز شباب الوسطى... وكرباباد بديلا

اعتمدت اللجنة المنظمة شطب فريق مركز شباب الوسطى واعتماد تأهل فريق مركز شباب كرباباد لربع النهائي بدلا عنه.

وجاء هذا القرار بعد الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به فريق كرباباد على مشاركة اللاعب أحمد عبدالرسول مع فريق مركز شباب الوسطى، إذ تبين بعد ذلك أن اللاعب مقيد في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم للموسم الماضي رفقة نادي النجمة وشارك فعلياً.

وعلى ضوء ذلك، اعتمدت اللجنة المنظمة تأهل فريق مركز شباب كرباباد ليتأهل إلى دور الثمانية، إذ سيلعب أمام الشاخورة يوم (الخميس).

 

 

بخيت الزلاق: فوزنا وتأهلنا بمجهود اللاعبين والمدرب

أعرب لاعب فريق مركز شباب الزلاق راشد بخيت عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه إلى دور الثمانية.

وقال إن الفوز جاء عبر مجهودات اللاعبين والتزامهم بتعليمات مدرب الفريق.

وأكد أن فريقه عاقد العزم على مواصلة المشوار بنجاح في البطولة والوصول إلى أبعد حد ممكن.

وقدم اللاعب راشد بخيت جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية هذا الدوري الذي جمع الرياضيين من مختلف مدن وقرى مملكة البحرين في مكان واحد.

 

السلمابادي علي يحتفل بالتأهل وذكرى ميلاده

أكد لاعب فريق مركز شباب سلماباد علي أحمد أن تأهل فريقه جاء بعد الروح القتالية القوية التي أظهرها زملاؤه في الفريق.

واحتفل علي أحمد بفوز فريقه بالإضافة إلى ذكرى ميلاده التي تصادف 30 من شهر أغسطس.

وقال إن لاعبي فريقه كانوا رجالا في الملعب وعلى العهد الذي عاهدوه عليه.

وبين أن فريقه يتطلع إلى الوصول إلى أبعد حد ممكن في الدوري والمنافسة على اللقب.

وقدم شكره إلى جماهير فريقه التي حضرت وآزرت منذ بداية البطولة، معتبرا إياهم الرقم الصعب في البطولة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً