العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

اجتماعٌ للكتل النيابية: تقريب وجهات النظر وميثاق شرف ورؤية موحدة للفترة القادمة

كشف النائب عبدالرحمن بومجيد أن الكتلة النيابية قررت التركيز على العمل والإنجاز النيابي وبما يخدم الوطن والمواطنين، ومعالجة كل الأمور في إطار روح الأسرة الواحدة، والعمل لوضع رؤية موحدة للفترة القادمة التي ستشهد العديد من المواضيع والملفات المهمة ومن أبرزها مشروع قانون الميزانية العامة، كما توافقت الكتل النيابية على إعلان ميثاق شرف بين النواب لتطوير ودعم الممارسة النيابية في العمل التشريعي والرقابي وعدم عرقلة أي ملف وموضوع.

وأشار رئيس اللجنة التنسيقية، رئيس الكتلة الوطنية بومجيد، إلى أن الاجتماع عقد صباح اليوم الثلثاء (30 أغسطس/ آب 2016)، بحضور رئيس كتلة الشراكة الوطنية النائب حمد الدوسري، ورئيس كتلة التوافق الوطنية النائب محسن البكري، وتم التوافق على اتخاذ مبادرة برلمانية وخطوة وطنية نحو تقريب وجهات النظر بين النواب، للعمل معاً من أجل ما يخدم الوطن والمواطنين، ومعالجة أي خلاف في أضيق الحدود من دون اللجوء لأي أسلوب آخر لا يخدم العمل النيابي والمسيرة الديمقراطية.

وأكد بومجيد أن اللجنة التنسيقية للكتل النيابية تسجل بكل العرفان والتقدير حرص رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتوجيهاته في التركيز على العمل الوطني والحذر مما يفرق الجهود والشمل، كما تعرب اللجنة عن بالغ امتنانها وشكرها لرئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا على جهوده الكريمة ومتابعته المستمر ومبادراته الوطنية لوحدة الصف والكلمة، ودعم تنسيق العمل النيابي وتطويره بكل الوسائل والمبادرات الأخوية.

وأوضح بومجيد أن اللجنة التنسيقية توافق على عقد اجتماع دوري للتنسيق فيما بينها على المواضيع الملفات القادمة ومن أبرزها مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعامين المقبلين، والدين العام، وكل ما يهم المواطن البحريني في الشأن المحلي وتطورات الوضع الإقليمي، والذي يتابعه النواب بكل اهتمام.

كما تم التوافق على إعلان ميثاق شرف للتعاون والتكامل والتفاهم بين النواب، ودعم العمل النيابي وعدم عرقلة أي ملف وموضوع، بجانب وضع رؤية نيابية موحدة للمرحلة المقبلة، وعرضها على النواب وبإشراف من رئيس المجلس للتوافق والتنسيق.

وأضاف بومجيد أن الاجتماع بحث مسألة تشكيل اللجان البرلمانية الدائمة والفرعية، وأهمية مراعاة التخصص والكفاءة، بجانب إتاحة الفرصة لباقي النواب للمشاركة واكتساب الخبرة في المناصب القيادية من خلال التدوير، على أن يكون التمثيل في اللجان بشكل عادل وشامل ومتوازن للجميع، وبما يحقق الفائدة القصوى للعمل النيابي والمصلحة العامة للوطن.

يذكر أن اللجنة التنسيقية للكتل النيابية، تضم كتلة الوطنية برئاسة عبدالرحمن بومجيد، وعضوية: علي بوفرسن، أحمد قراطة، إبراهيم الحمادي، محمد الجودر، محمد الأحمد. وكتلة الشراكة الوطنية برئاسة النائب حمد الدوسري وعضوية: عادل حميد، وجمال بوحسن، جميلة السماك، ناصر القصير، غازي آل رحمة، جلال كاظم، ماجد الماجد. وكتلة التوافق الوطنية برئاسة النائب محسن البكري، وعضوية: أسامة الخاجة، عيسى تركي، محمد المعرفي، ذياب النعيمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:52 ص

      كلام جميل بس هل ممكن تعطونا انجاز حققتونه للمواطن من اول شهر استلمتون فيه الراتب الدسم ؟ ذكرونا ويش صار عن تقرير الرقابة المالية ؟ ههههههه

اقرأ ايضاً