العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى طهران بعد توقف دام 4 أعوام

إيران تبدأ بناء مفاعلين نوويين جديدين في بوشهر بمساعدة روسية

استأنفت الخطوط الجوية البريطانية أمس الخميس (1 سبتمبر/ أيلول 2016) رحلاتها المباشرة إلى طهران بعد تعليقها لأربعة أعوام بسبب العقوبات الغربية التي كانت مفروضة على إيران.

وستكون الخطوط الجوية البريطانية المملوكة لشركة «آي.إيه.جي» ثاني شركة طيران أوروبية تستأنف رحلاتها إلى إيران بعد الخطوط الجوية الفرنسية «إيرفرانس».

وقال متحدث «الخطوط الجوية البريطانية لها باع طويل في تسيير رحلات إلى إيران، ولذلك نحن متحمسون لتدشين خدمتنا الجديدة للطيران المباشر ست مرات في الأسبوع مباشرة من هيثرو إلى طهران».

وتأتي الخطوة بعد تخفيف العقوبات المفروضة على إيران وإعادة فتح السفارة البريطانية في طهران العام الماضي والتي كان محتجون اقتحموها العام 2011.

إلى ذلك، قال رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي إن إيران ستبدأ الأسبوع المقبل في بناء مفاعلين نوويين جديدين في بوشهر.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول إن المدة التي سيستغرقها بناء المفاعلين هي عشر سنوات، مشيراً إلى أنه مع بناء هذين المفاعلين سيكون بإمكان إيران توفير 22 مليون برميل من النفط سنوياً، فيما تبلغ تكلفة بناء المفاعلين عشرة مليارات دولار.

وأشار إلى أن خبراء روساً سيشاركون في بناء المفاعلين النوويين، وقال إن العقد الذي تم التوقيع عليه بين إيران وروسيا أخذ بنظر الاعتبار الاستفادة من الخبرات الإيرانية في هذا المجال.

العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:15 ص

      يبدأون بست رحلات أسبوعيا؟ وغيرهم يمنع الرحلات المربحة إلى نفس الجهة! للأسف النظرة الثاقبة مفقودة عند بعض الحكومات

اقرأ ايضاً