العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

نبيلة العيساوي مصممة أزياء بحرينية أبهرت باريس بتصاميم مشرقية ومغربية


استضافة الاعلامية جابي الطيف بإذاعة "مونت كارلو الدولية" في مقابلة بثتها الخميس الماضي إذاعة مونت كارلو الدولية بمناسبة مؤسسة أسبوع الموضة الشرقي في باريس الذي تقدمه بمناسبة في فندق "جورج الخامس" في باريس بمناسبة عروض الازياء التي تجري في العاصمة الفرنسية، مصممة الأزياء البحرينية نبيلة العيساوي ورجل الاعمال البحريني خليفة الفاضل كما التقت هند جودار.

 

معرض أزيائنا وهو أول عرض أزياء يقام في برج إيفل في عاصمة الموضة باريس

A video posted by نســيم الأندلــس (@naseemalandalos) on

هند جودار: الجمهور الفرنسي شجعني

تحدثت هند جودار عن الظروف التي دفعتها لإقامة عروض الأزياء الشرقية ومن ثم أصدرت كتاب خاص بالقفطان المغربي وهي تتواصل مع هذه العروض منذ 12 عاما وكما قالت:" في بداية الامر لم أكن أفكر ابدا بهذا المشروع، الفكرة انطلقت من رغبتي في ان أكرم وأحيي ذكرى اختي التي توفيت وكانت تحلم بالأزياء. كما انني أحب الثقافة العربية جدا، وخاصة أنى من أصول مغربية.

وقد أصدرت كتاباً عن القفطان المغربي وكيف مر من الصين عن طريق الحرير لينتقل الى الاندلس ومن ثم المغرب ليتطور بشكله الحالي". كما تحدثت عن مصممي الأزياء المشتركين في العرض من دول الشرق الأوسط والخليج والمغرب العربي إضافة الى بعض المصممين من فرنسا وخاصة الذين يعشقون الشرق".

تحدثت عن تصاميمها حيث قالت: «عملي في الأزياء نابع من موهبتي واصولي المغربية جعلتني امزج بين التراث المغربي والتراث الخليجي إضافة الى التصاميم الاوربية الحديثة، وقد وجدت افكاري وتصاميمي قبولا كبيرا في الخليج، وازيائي نابعو من خيالي الا أنى أحب تصاميم ايلي صعب وفالنتينو".

 

حزام الذي يحتوي على أكثر من 1000 لؤلؤ سوارفسكي

A video posted by نســيم الأندلــس (@naseemalandalos) on

كما تحدثت عن عروض الأزياء التي اقامتها في العالم من خلال مشاركة "دار نسيم الاندلس" حيث قالت " كان اول عرض لنا خارج المنطقة العربية في لندن في هارولدز بالتحديد وسلطت علينا الأضواء، ووجد العرض صدى جميل، ثم تم اختيارنا لتقديم اول عرض لنا في برج ايفل في باريس حيث اهتمت الصحافة بالعرض وكان الاقبال جدا كبير، من خلال تصاميمي واكبت الموضة مع الاحتفاظ بهويتنا العربية فنحن نطمح الى العالمية نريد ازياءنا تصل لكل امرأة في العالم.

خليفة الفاضل فخور بما تقوم به زوجتي

تحدث عن دور المرأة الخليجية وخاصة البحرينية في كافة المجالات وما تتمتع به من حرية ودعم من الرجل وكما قال:" يجب ان يكون دور للرجل في دعم المرأة وتشجيعها وخاصة إذا كانت زوجة او ابنة، ونحن في "دار نسيم الاندلس" للأزياء بدأت زوجتي بشيء قليل ووصلنا الى ما نحن علية اليوم حيث نعرض في باريس ولندن وعواصم اخلى"، وأضاف "الخليج اليوم مجتمع منفتح والرجل يساند المرأة كثيرا وهناك سيدات اعمال في مختلف المجالات".

وعن تواجده في باريس وماذا يعني له قال: "لا يمكن ان نقفز الى عالم رحب بدون ان يكون لنا بصمة او اسم او موقع في باريس، وانا فخور بما تقوم به زوجتي نبيلة العيساوي كمصممة في عالم الأزياء واثق في ذوقها، وانا مغرم كثيرا بالتراث الإسلامي والعربي القديم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا