العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

الاثنين نهائي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

تغطية - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يسدل الستار غدا (الاثنين) بصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، على منافسات النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة لكرة القدم، التي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة هذا العام تحت شعار #ملتقى_الأجيال، وذلك بإقامة المباراة النهائية التي تجمع بين حامل اللقب فريق مركز شباب الزلاق وفريق مركز شباب سافرة الساعة السادسة والنصف، وستسبقها في الخامسة المباراة النهائية لدوري ذوي الإعاقة بين فريق الإعاقة الحركية وفريق الصم وفي الرابعة عصر تحديد المركز الثالث والرابع بين مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الشاخورة.

وسيكون ختاما ناريا لهذه النسخة من الدوري، نظرا للإمكانيات العالية التي يمتلكها الفريقين وبحسب المعطيات لنتائج الفريقين بالمنافسات. فالزلاق نجح في العبور للدور الثاني بعد أن تصدر مجموعته بتحقيقه 7 نقاط من فوزين وتعادل. وقد تمكن من الوصول للمباراة النهائية، بعد فوزه في الدور الـ16 على فريق مركز شباب الحورة والقضيبية بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، وفوزه في دور الثمانية على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بركلات الحظ الترجيحية التي انتهت بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وفوزه في الدور قبل النهائي على حساب الشاخورة بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

في المقابل، تأهل فريق سافرة لهذه المواجهة، بعد أن تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات, وقد وصل الفريق لهذه المرحلة، بعد أن نجح بالفوز في دور الـ16 على حساب مركز شباب جرداب بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4 أهداف مقابل ثلاثة، وفوزه في دور ربع  النهائي على فريق مركز شباب سلماباد بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفوزه في الدور نصف النهائي على حساب فريق مركز شباب ابوصيبع بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويبدو أن فريق سافرة يتفوق هجوميا وبشكل نسبي على فريق الزلاق، وذلك من خلال مجموع الاهداف التي سجلها الفريقين في المنافسات حتى مباريات الدور قبل النهائي، فقج نجح سافرة من تسجيل 29 هدف، في حين سجل فريق الزلاق 27 هدف. ويمتلك الفريقان أسماء لديها الإمكانية في تغير مجرى المباراة، ومن هذه الأسماء بفريق الزلاق قائده راشد بخيت الدوسري، وحارسه محبوب زعال، وعطيه محمد خلف، وفارس الحوسني ومحمد السنجار، وفي سافرة لاعبه فواز عبدالستار، عبدالله صالح، أحمد صالح ومحمد عبدالله.

ويتوقع أن تشهد المباراة الندية والحماس والإثارة، نظرا لتقارب مستوى الفريقين في جميع الخطوط، والذي قد يؤجل حسمها في الوقت الأصلي إلى ركلات الحظ الترجيحية، التي كانت حاضرة في نتائج الفريقين بمنافسات الأدوار النهائية لهذا التجمع الكروي المميز.

نهائي ساخن بين الإعاقة الحركية وفريق الصُم

ستشهد صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة الساعة الخامسة من عصر غدا الاثنين المباراة النهائية لمنافسات دوري ذوي الإعاقة ضمن دوري خالد بن حمد الرابع لكرة القدم للصالات، وذلك بين  فريق الإعاقة الحركية وفريق الصُم، في مواجهة ساخنة للغاية يسعى من خلالها كل فريق  للفوز من أجل بلوغ رفع كأس النسخة الأولى لهذه الفئة.

وستكون المباراة تاريخية كونها الأولى لرياضة ذوي الإعاقة، وبالتالي الكل سيسعى للفوز لحصد اللقب، والفريقان استحقا الوصول للنهائي عطفاً على ماقدماه في كل مباريات البطولة، فالإعاقة الحركية تصدر المجموعة الأولى في الدور التمهيدي من انتصارين على جمعية الصم وجمعية الصداقة للمكفوفين، وفي نصف النهائي تغلب على صعوبة التعلم، بينما الصم تصدر المجموعة الثانية بالتمهيدي بانتصارين على صعوبة التعلم والإعاقة السمعية، وفي نصف النهائي تغلب على جمعية الصم.

والفريقان يضمان نجوماً على أعلى مستوى بإمكانهم إمتاع الجمهور الكبير الذي سيحضر اليوم، إذ يبرز في الإعاقة الحركية القائد نبيل الدوسري ومحمد البوعينين، بينما يأتي أكبر سلمان هداف الدوري برصيد 14 هدفاً على رأس اللاعبين المميزين في فريق الصم، وكذلك يبرز فاروق إبراهيم.

وستقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم كذلك على نفس الصالة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الجارين أبوصيبع والشاخورة، واللذان كانا قد خسرا مباراتي نصف النهائي أمس الأول.

فريق الزلاق
فريق الزلاق
فريق سافرة
فريق سافرة




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً