العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

«الأحمر» بأداء سلبي يتعادل مع الأردن في ودية «سكوب» الثانية

منتخبنا افتقد الانسجام... ورابطة جماهيرية كبيرة ساندت الضيوف

الجماهير الأردنية التي آزرت منتخب بلادها يوم أمس
الجماهير الأردنية التي آزرت منتخب بلادها يوم أمس

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمس الأحد مع نظيره الأردني بدون أهداف في اللقاء الدولي الودِّي الذي أقيم بينهما على استاد البحرين الوطني، في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض تصفيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات، وستبدأ هذه التصفيات في شهر مارس/ آذار المقبل.

وهذه المباراة كانت الثانية للأحمر بقيادة المدرب الجديد التشيكي ميروسلاف سكوب، بعد أن كان منتخبنا قد تغلب الخميس الماضي على سنغافورة بثلاثة أهداف لهدف.

تشكيلة الفريقين

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سيدمحمد جعفر، وأمامه سيدمحمد عدنان وأحمد جمعة وبالطرفين محمد عادل ووليد الحيام، وطرفا الوسط عيسى موسى وعبدالوهاب البري وبالعمق عبدالوهاب علي وإبراهيم أحمد حبيب وأمامهما علي العصفور، وفي الهجوم عبدالله يوسف، بينما بدأها الأردنيون بالحارس المعروف عامر شفيع، وأمامه ياسر الرواشدة وبراء سامي وبالطرفين إحسان فرحان ومحمد الدميري، وطرفا الوسط سعيد محمد وموسى محمد وبالعمق بهاء فيصل وخليل بني عطية وأنس عبدالسلام، وفي الأمام حمزة الدردور.

الشوط الأول

استحوذ منتخبنا على الكرة بشكل أكبر في نصف الساعة الأولى من هذا الشوط، ولكن دون تشكيل أي خطورة حقيقية على المرمى الأردني باستثناء كرة واحدة لم تكن مرسومة بل كانت عبارة عن كرة من ركلة ركنية أراد الدفاع إبعادها لكنها باغتت الحارس شفيع الذي أبعدها ببراعة لركلة ركنية (6)، ولم تكن هنالك استراتيجية واضحة في الهجوم بالنسبة لمنتخبنا، إذ مع التغييرات التي حصلت عن اللقاء السابق فإن الانسجام لم يكن حاضراً وبالتالي لم يتم تمويل المهاجم الثابت عبدالله يوسف بالصورة المطلوبة، فيما ظهرت خطورة الأردنيين عبر الطرفين بشكل أوضح، لكن الضيوف أيضاً لم يكن لهم ذلك الحضور القوي، وثلاثي عمق الوسط لم يكن يتقدم كثيراً للأمام، وأبرز ما شاهدناه للفريق الكرة التي سددها إحسان فرحان من اليمين بيساره جاورت القائم الأيمن (23)، ثم كرة أخرى من اليسار عبر موسى محمد أبعدها الحارس سيد جعفر لينتهي الشوط سلبياً.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط أدخل مدرب منتخبنا ثلاثة لاعبين وهم أبوبكر آدم ومهدي عبداللطيف وأحمد ميرزا، إذ تواجد آدم بعمق الدفاع بجوار سيد عدنان وتحول جمعة لليسار وخرج الحيام، ولعب ميرزا في اليمين بدلاً من محمد عادل فيما شغر عبداللطيف عمق الوسط وتحول إبراهيم حبيب لليمين وخرج عيسى موسى.

وكان أداء الأحمر ضعيفاً في هذا الشوط ولم يُشكل الخطورة على المرمى الأردني إلا عبر كرة ثابتة من سيدمحمد عدنان ارتدت من القائم الأيمن، وأشرك سكوب كميل الأسود وعبدالله عبدو عند الدقيقة 60 وخرج علي العصفور وعيسى البري، وفي الدقيقة 78 خرج المهاجم يوسف ودخل محمد سعد الرميحي بديلاً له، فيما استحوذ الأردنيون على الكرة كثيراً في منتصف ملعب منتخبنا، واعتمدوا كثيراً على التسديدات وأبرزها الكرة التي جاءت من البديل محمود نايف تصدى لها الحارس سيد جعفر، ثم كرة مخادعة من إحسان فرحان ارتدت من العارضة (85)، وبعدها بدقيقة أبعد سيد جعفر كرة رأسية من البديل الآخر أحمد المحارمة، وانتهت المباراة التي أدارها الحكم العماني أبوبكر الكاف بالتعادل بدون أهداف.


لقطات من لقاء البحرين والأردن

حضرت رابطة جماهيرية أردنية وساندت فريقها بحرارة طيلة اللقاء، وكان العدد أكبر من جمهور منتخبنا القليل.

- أقيمت المباراة وسط أجواء حارة للغاية وفي ظل رطوبة عالية أثرت كثيراً على أداء الفريقين.

- مع انتهاء مباراتي سنغافورة والأردن، يكون أشرف وحيد هو اللاعب الوحيد في قائمة الـ27 لاعباً الذي لم يشترك في أي دقيقة من اللقاءين.

- سيعود لاعبو منتخبنا إلى أنديتهم بداية من اليوم لخوض مباريات الدوري، على أن يكون التجمع القادم في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وسيخوض فيه الأحمر مباراتين أمام الفلبين وعمان.

العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:26 ص

      خل يسون الكورة مربعه بعدين بنجيب اقوال

    • زائر 1 | 10:32 م

      عندما يواجه منتخب البحرين منتخبات سوريا او الاردن او اليمن او باكستان ستكون روابط مشجعي هذه المنتخبات اكثر من مشجعي المنتخب البحريني. لماذا؟

    • زائر 4 زائر 1 | 1:12 ص

      يعجبني الاستهبال

اقرأ ايضاً