العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

وزير الشباب والرياضة المصري يؤكد احترامه للنقد لبعثة أولمبياد ريو 2016

أكد وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز، اليوم الاثنين، أنه يحترم وجهات النظر والنقد الذي وجه لبعثة مصر التي شاركت في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة (ريو 2016).

وقال الوزيرفي تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: " قمنا بصرف مبلغ 117 مليون جنيه من أجل إعداد 26 اتحادا، حيث تأهل 20 اتحادا فقط خلال عامين ونصف، وتقييم المبلغ متروك للجميع، ولكنها وجهة نظر وزارة الشباب والرياضة، وفقا لدراسات واسس واضحة للجميع".

وأضاف عبد العزيز "إذا كتب لي الاستمرار في منصبي حتى أولمبياد طوكيو، 2020 سأقرر سفر كل من يتأهل للأولمبياد حتى لو كانت المشاركة شرفية فقط، وهذا بعد موافقة اللجنة الأولمبية لأنني مقتنع بسفر كل من تأهل، وهناك فرق اليد والطائرة والسباحة التوقيعية تأهلت لأنهم أبطال إفريقيا، ولكن تحقيق نتيجة كبيرة صعب، وبالتالي وفقا للنقد كان يجب عدم سفرهم رغم أنهم أبطال إفريقيا".

وأشار وزير الشباب والرياضة "سفر كل المتأهلين أمر ضروري ومقتنع بذلك، ولن أتراجع عن مشاركة كل المتأهلين، لأن التأهل يمنح مصر بطولات قارية في الطريق".

وشدد عبد العزيز، أنه ومعه اللجنة الأولمبية لم يخدعوا الشعب المصري قبل السفر إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016، ولم يعدوا بتحقيق إنجازات لم تتحقق .

وتابع وزير الشباب والرياضة "أوضحنا قبل السفر أن هناك ثمانية لاعبين من البعثة يمكن أن ينافسوا على الميداليات، وحققنا ثلاث ميداليات ومن بين الثماني مرشحين إيهاب عبدالرحمن الذي لم يشارك في المنافسات".

وأوضح عبدالعزيز "ما حصلت عليه الاتحادات من وجهة نظري غير كافي وهناك اتحادات تتحمل تكاليف مالية كبيرة للغاية، وحصلت على دعم مالي وصل إلى أربعة ملايين فقط وهذا غير مناسب".

و كشف عبد العزيز عن رفضه لفكرة المشروع الأولمبي تماما ولا يعترف بها لأنها لا تصنع بطل من وجهة نظره .

واستطرد وزير الشباب والرياضة "الاتحادات هي المسؤولة عن صناعة البطل ومشاركته في المنافسات، ولكن مشروعات البطل الأولمبي لن تحقق نتيجة، ولا أدعمها، ولن تحقق لمصر الإنجازات، ويجب أن يكون الإعداد من خلال الاتحادات المتخصصة، والتي تعلم مسؤوليتها وأيضا كيفية إعداد البطل".

وذكر عبد العزيز "عندما نستعد للبطولات الدولية، مثل الأولمبياد نحقق بطولات قارية، وهذا هو المهم، وبالتالي الإنجاز القاري يحسب للاتحاد والتمسك بالصدارة الأفريقية أمر ضروري، ولكن إذا رفضنا المشاركة في الأولمبياد، لأننا لن نحقق ميداليات، فلن نشارك في البطولات القارية ونختفي تماما".

واختتم وزير الشباب والرياضة تصريحاته، قائلا :"نستعد من الأن لأولمبياد طوكيو 2020، وأرحب دائما بالنقد الرياضي لأننا في مركب واحدة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً