العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

إسبانيا تجهز على ليشتنشتاين في تصفيات كأس العالم 2018

فرحة لاعبي منتخب إسبانيا بأحد الأهداف
فرحة لاعبي منتخب إسبانيا بأحد الأهداف

 

أجهز منتخب اسبانيا لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد خولن لوبيتيغي على ضيفته ليشتنشتاين 8 - صفر أمس )الاثنين( في ليون في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وبكرت اسبانيا بالتسجيل عبر دييغو كوستا في الدقيقة العاشرة حين تابع برأسه كرة من كوكي في الزاوية اليمنى.

وأضاف سيرجي روبرتو الثاني بعد عشر دقائق من انطلاق الثاني بكرة وصلته من دافيد سيلفا وضعها بيمناه من داخل المنطقة في وسط المرمى.

وجاء الهدف الثالث بواسطة سيلفا الذي تلقى كرة من فيتولو وسددها من زاوية ضيقة على يمين الحارس (59).

ورد سيلفا الجميل إلى فيتولو بكرة تابعها الأخير من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى (60).

وأضاف كوستا الهدف الخامس بمتابعة رأسية أيضاً لكرة من ركلة ركنية وضعها في الزاوية اليسرى (68).

وانضم الفارو موراتا بديل كوستا الى قائمة المسجلين أيضا باضافة هدفين في غضون دقيقتين، الاول حين تلقى كرة من نوليتو واكملها بيسراه في الزاوية اليسرى (82)، ثم بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تمريرة من سيرخيو بوسكتس فاستقرت كرته في الزاوية ذاتها.

وختم سيلفا مهرجان الاهداف في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع حين تابع كرة من نوليتو من الجهة اليمنى للمنطقة في الزاوية اليمنى.

وبدأ منتخب اسبانيا بقيادة لوبيتيغي رحلة جديدة نحو استعادة امجاده بعد ان فقد لقبه بطلا لكأس اوروبا بخسارته امام نظيره الايطالي صفر-2 في ثمن نهائي النسخة الاخيرة في فرنسا.

وحل لوبيتيغي على رأس الادارة الفنية لمنتخب اسبانيا بديلا لفيسنتي دل بوسكي بعد كأس اوروبا، وهي المباراة الرسمية الاولى له بعد ان قاده للفوز وديا على بلجيكا 2-صفر الخميس الماضي.

تعادل صربيا وأيرلندا

تعادل منتخب صربيا لكرة القدم مع نظيره الايرلندي 2-2 في منافسات المجموعة الرابعة.

وفاجأت ايرلندا ضيفتها بهدف مبكر عندما نفذ شاين لونغ ركلة حرة باتجاه جف هندريك الذي اطلقها قوية سريعة من خارج المنطقة استقرت في قلب الشبكة (3).

وفي الشوط الثاني، لعب فيليب كوسيتش ودوشان تاديش دورا محوريا في تحقيق الفوز لاصحاب الارض فسجل الاول الهدف الاول بعد ان استثمر تمريرة من الثاني (62). وحصل كوسيتش على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل جوناثان والترز سجل منها تاديش الهدف الثاني (69).

ولم يستسلم المنتخب الزائر فأدرك التعادل عبر داريل مورفي الذي تابع برأسه في الشباك كرة نفذها روبي برادي من ركلة ركنية (80).

تعادل آوكرانيا وأيسلندا

تعادل منتخب اوكرانيا لكرة القدم مع ضيفه الايسلندي 1-1 في منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل اندري يارمولنكو (41) لاوكرانيا، والفريد فينبوغاسون (6) لايسلندا.

وكانت ايسلندا شاركت في نهائيات كأس اوروبا للمرة الأولى في تاريخها قبل نحو شهرين وحققت نتائج رائعة قبل ان يتوقف مشوارها في ربع النهائي امام فرنسا المضيفة 2-5، بعد ان اقصت انجلترا في ثمن النهائي بفوزها عليها 2-1 في واحدة من اكبر المفاجآت الكروية.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب كرواتيا لكرة القدم مع ضيفه التركي 1-1.

وسجل ايفان راكيتيتش (44) لكرواتيا، وهاكان جالهان اوغلو (45) لتركيا.

وفي لقاء آخر، استهل منتخب كوسوفو مشاركته الأولى على الساحة الأوروبية بالتعادل مع مضيفه الفنلندي 1/1.

وتقدم باولوس اراجوري مدافع ليخب وزنان البولندي بهدف لفنلندا في الدقيقة 18 ثم تعادل فالون بريشا لاعب وسط ريد بول سالزبورج النمساوي لمنتخب كوسوفو في الدقيقة 60.

ايطاليا بعشرة لاعبين تهزم إسرائيل

فاز منتخب ايطاليا لكرة القدم بعشرة لاعبين على مضيفه «اسرائيل» 3-1 في منافسات المجموعة السابعة.

ولم تمهل ايطاليا مضيفتها اكثر من 14 دقيقة لتسجيل الهدف الاول بعد ان مرر لوكا انطونيلي كرة بالمقاس الى غراتسيانو بيليه داخل المنطقة اكملها الاخير بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى.

وبعد انقضاء نصف الساعة الاول، حصل جاكومو بونافانتورا على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل بن بيتون انبرى لها بنجاح انطونيو كاندريفا وسجل منها الهدف الثاني للضيوف (31).

لكن الرد الاسرائيلي لم يتأخر كثيرا وقلص تال بن حاييم الفارق بتسديدة قوية مباغتة من خارج المنطقة عجز جانلويجي بوفون عن قراءتها فاستقرت في شباكه (35).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصال مدافع يوفنتوس جورجو كييليني على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (55) فصعبت مهمة الطليان قبل ان ينجح تشيرو ايموبيلي في تعزيز التقدم وبالتالي الفوز بالهدف الثالث متابعا كرة وصلته من رأس بيليه (83).

العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً