العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

"سناب شات" تنضم إلى هيئة البلوتوث "SIG"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أثارت شركة "سناب شات" Snapchat  مرة أخري اهتمام المراقبين بأنها ربما تسعي للعمل في مجال الأجهزة التقنية، وذلك بعد انضمام الشبكة الاجتماعية لمجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث SIG وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز.

وتسعي رابطة SIG جاهدة لوضع مبادىء أسس الجيل القادم من البث اللاسلكي، ويتطلب ذلك عضوية  الشركات كشرط أساسي في توظيف بلوتوث 5 علي أي من أجهزتها.

ويبدو أن مجموعة SIG تتبني سناب شات في البداية، حيث تمنحها تجربة مجانية تعطي فيها الشركات الأعضاء رخصة تصميم منتجاتهم بتقنية بلوتوث، وبذل المزيد من الجهود مع مصممي تقنية بلوتوث آخرين ضمن رابطة SIG.

وعلي حد قول فاينانشال تايمز فإن الحل الوحيد للشركات التي ترغب في إطلاق جهاز لاسلكي هو الانضمام فورا إلي مجموعة الاهتمام الخاصة بالبلوتوث SIG. كما أن جميع الشركات المتصدرة لمجال البرمجيات أعضاء فعليين في مجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث SIG بما في ذلك فيسبوك إلا أنه انضم سابقا لقائمة الشركات العاملة في مجال الأجهزة التقنية

وطبقا لتقرير فاينانشال تايمز الذي أجرته على الشركات الناشئة فإن سناب شات  ترفع من سقف طموحها بتخطيطها لإدراج تقنية البلوتوث ضمن أجهزتها. وقد أجرت الصحيفة ذاتها تقرير آخر في مطلع هذا العام  أن سناب شات تسعي لتطوير نظارة ذكية مماثلة لنظارات غوغل.

وبالفعل تمتلك سناب شات سببا كافيا للاهتمام بتقنية الواقع المعزز AR كفئة، فقد حقق هذا التطبيق الذكي نجاحا كبيرا بين المهتمين بالتحرك فى العالم الحقيقي وإثارته بعناصر ومعلومات افتراضية، من خلال التعديل على الصور بصفة أساسية وتطبيق ذلك على الفيديو الحي الذي يتم التقاطه بكاميرا الجهاز المستخدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً