العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... في ذكرى 11 سبتمبر... من هذا الرجل الهابط على رأسه؟

كل مأساة لها أيقونة... الصورة التي تعبر عنها وتجسدها حتى الذروة. وأيقونة هجمات 11 سبتمبر، التي تحل ذكراها غداً الاحد (11 سبتمبر/ أيلول 2016)، هي صورة الضحية الساقطة من أعلى أحد برجي التجارة العالمي، ما أطلقت عليها وسائل الإعلام العالمية تعبير "الرجل الهابط".

وبعد سنوات طويلة من المأساة التي ضربت أميركا عام 2001، لا تزال هوية الضحية التي هوت نحو الأرض كالسهم غامضة. وتثور تكهنات أن الضحية ربما يكون موظفا في مطعم كان يحتل الطابق الأخير من برج التجارة العالمي الشمالي، وذلك بحسب موقع "العربية نت" نقلاً عن مجلة "تايمز" الأميركية.

ورغم أن الكثير من الصور سجلت مأساة 11 سبتمبر، إلا أن الصور التي توثق الضحايا من البشر لا تزال قليلة ونادرة ومنها صور "الرجل الهابط". الصورة الأيقونة التقطها المصور ريتشارد درو لحظة الهجمات لرجل وحيد يبدو من خلفه أحد برجي التجارة العالمي، ويظهر الضحية متجها نحو الأرض في لقطة دراماتيكية لا تُوصف.

ونُشرت هذه الصورة بالصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام التي أعقبت الهجمات، ولكن ردود أفعال غاضبة من القراء، تركز أغلبها حول احترام الخصوصية، دفع وسائل الإعلام إلى تجنب استخدامها لفترة طويلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:25 ص

      Falling Man الصراحة صورة مؤثرة ولها دلالة عظيمة والفكر الارهابي المتشددالذي اقترف هذه الجريمة و الذين وراءه لا يرقون بفكرهم لابسط انواع الفطرة الانسانية السليمة

    • زائر 4 زائر 2 | 6:09 م

      هجمات 11 سبتمبر من تخطيط امريكا واليهود هم من قامو بهذا الفعل وبمعرفة بوش كل ذلك من أجل القضاء على الإسلام ومحاربته باسم القضاء على الإرهاب .... فبدأوا بأفغانستان باسم محاربة القاعدة ثم العراق و الان هم من يمولون داعش بل ان داعش من صنعهم ليواصلو حربهم على المسلمين باسم محاربة داعش!! حسبي الله ونعم الوكيل.. اللهم أعز الإسلام والمسلمين ودمر الشرك والمشركين يارب العالمين

شاهد أيضا