العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

فرستابن الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى في سنغافورة

سنغافورة - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

احتل ثنائي فريق رد بول ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو المركزين الأول والثاني في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة سنغافورة الكبرى وهو الحلقة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما تعثر مرسيدس مجددا وعجز عن مجاراة أقرب منافسيه اليوم (الجمعة).

وسجل الهولندي فرستابن (18 عاما) أسرع لفة على حلبة مارينا باي في زمن بلغ دقيقة واحدة و45.823 ثانية ليتفوق على زميله الاسترالي بفارق 0.049 ثانية.

وجاء سائق فيراري بطل العالم السابق أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل في المركز الثالث بفارق 0.464 ثانية عن صاحب الصدارة.

وكما كان الحال في العام الماضي عندما فاز فيتل بالسباق تأثر مرسيدس بالضغط السفلي القوي وبالطبيعة البطيئة للحلبة في سنغافورة لينهي البريطاني لويس هاميلتون وزميله الألماني نيكو روزبرغ الجولة في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وتخلف هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ومتصدر الترتيب العام حاليا بفارق بفارق 0.603 ثانية عن فرستابن بينما انتهت الجولة لروزبرغ قبل الأوان بعدما تضرر الجناح الأمامي بسيارته بسبب حادث قبل نهاية الجولة الممتدة 90 دقيقة.

وتوقفت سيارة سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون في نهاية لفة الاستعداد ولم يتمكن من العودة لمقر فريقه قبل أن يقوم بعض عمال الحلبة بدفع السيارة نحو حارة الصيانة.

واحتل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن المركز السادس تلاه سائق تورو روسو الاسباني الشاب كارلوس ساينز ثم زميله في الفريق الروسي دانييل كفيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً