العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

قائد «خفرالسواحل»: البحرين تعمل وفق أحدث نظام تكنولوجي في «السياج الأمني»

قال قائد خفر السواحل العميد ركن بحري علاء سيادي، إن البحرين تعمل وفق أحدث نظام تكنولوجي في السياج الأمني الإلكتروني للسفن.

وحصلت وزارة الداخلية خلال افتتاح أعمال الملتقى الحكومي يوم أمس الأحد (18 سبتمبر/ أيلول 2016)، على جائزة التميز عن أفضل الممارسات الحكومية من خلال السياج الأمني الإلكتروني للسفن.

وقال سيادي لـ «الوسط»: «إن برنامج السياج الأمني كان له دور كبير في القطاع الأمني، ونحن سعداء أننا حصلنا على جائزة التميز في هذا المشروع، ونهديها إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة».

وأشار إلى أن مشروع السياج الأمني بدأ تطبيقه منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وأنه على الرغم من أن البحرين ليست الدولة الخليجية الوحيدة التي اعتمدته بعد الإمارات، إلا أن النظام التكنولوجي المعتمد في البحرين هو أحدث نظام موجود في المنطقة، وكانت البحرين سباقة في اعتماده.

وأوضح سيادي أن النظام يعتمد على جهاز يعرض صورة لكل الأهداف الصغيرة على شاشته، ويسمح لجميع البحارة بمعرفة مواقع بعضهم البعض، والإدلاء بمعلوماتهم وبياناتهم لخفر السواحل إلكترونيّاً، مشيراً إلى أن الجهاز يعطي صورة واضحة لجميع الأهداف وخط سيرها وسرعتها.

العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً