العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

"سيتي سنتر البحرين" يحوّل دقات القلب إلى مقطوعات موسيقية فريدة بالاستعانة بتقنيات حديثة

يستضيف "سيتي سنتر البحرين" حملة التوعية الصحية الإقليمية "اضبطي إيقاع قلبك" التي أطلقتها مجموعة "ماجد الفطيم"، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على امتداد مراكز التسوق التابعة لها في المنطقة.

وتتيح الحملة التوعوية التي يستضيفها "سيتي سنتر البحرين" يومي 23 و24 سبتمبر/ أيلول للسيدات إجراء فحوص قلب مجانية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ومن الجوانب الشيّقة لحملة هذا العام تحويل دقات قلب المشاركات إلى مقطوعات موسيقية فريدة بالاستعانة بتقنية حديثة بهدف تشجيع النساء على ممارسة التمارين البدنية المنتظمة من أجل لياقتهن وصحتهن، وتشمل الحملة تقديم فحوص قلب مجانية ومشورة المختصين للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية الآخذة في الانتشار على نحو مقلق بين النساء.

وترفد حملة "اضبطي إيقاع قلبك" الجهود المبذولة في المنطقة لتعزيز التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية والتنبيه إلى تزايد انتشارها بين النساء، خلافاً للاعتقاد السائد بأن الأمراض المذكورة تقتصر على الرجال. ولإضفاء مزيد من التشويق اختارت حملة "اضبطي إيقاع قلبك" هذا العام تقنية مبتكرة، فعند ارتياد "سيتي سنتر البحرين" بين تاريخ 21 و24 سبتمبر يمكن للنساء تسجيل دقات قلوبهن وتحويلها إلى مقطوعة شخصية ينجزها دي جيه محترف، وستتوافر لهذه الغاية حجيرة تسجيل مزوّدة بسماعة رقمية متصلة بحاسوب لإعداد المقطوعة الموسيقية الخاصة. حيث ستُستخدم السماعة الرقمية لمعرفة معدل دقات القلب ومراقبتها وتسجيلها، ومن خلال تطبيق خاص سيقوم دي جيه محترف بمزج دقات القلب بمعزوفة موسيقية ومواءمتها مع أغنية من مكتبة موسيقية ضخمة، حيث تُختار الأغنية حسب معدل دقات القلب.

ويستضيف "سيتي سنتر البحرين" مختصين طبيين يجرون مجموعة من الفحوص المتكاملة المجانية للنساء تشمل ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من جهة، وللتوصية بالمتابعة الطبية وإجراء مزيد من الفحوص المتخصصة عند الضرورة. وتستضيف "ماجد الفطيم" حملة التوعية الصحية الإقليمية "اضبطي إيقاع قلبك" على امتداد 19 مركز تسوق تابعاً للمجموعة في الإمارات وعُمان والبحرين ومصر ولبنان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً