العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: استقطاب الشركاء الجدد يثري مكتسبات الكرة الآسيوية

خلال التوقيع على اتفاقية رعاية مطارات أبوظبي لمسابقات الاتحاد الآسيوي


أبوظبي – مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي علي ماجد المنصوري صباح اليوم الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016) في العاصمة الإماراتية أبوظبي إتفاقية مشتركة بين الإتحاد الآسيوي وشركة مطارات أبوظبي أصبحت بموجبها الأخيرة الراعي الرسمي لمباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، كما باتت الشركة شريكاُ في رعاية البطولات المقامة تحت مظلة الإتحاد القاري للمنتخبات الوطنية بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وفي مستهل الحفل ألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة رحب فيها بإنضمام مطارات أبو ظبي كراعٍ رسمي لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلاً: "إننا سعداء بانضمام علامة تجارية عالمية مثل مطارات أبوظبي إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال هذه الاتفاقية التي لا تقتصر فقط على بطولات المنتخبات الوطنية، بل أيضا ستشمل بطولات الأندية، وهو ما يعزز المكاسب المرجوة من وراء هذه الإتفاقية".

وأضاف: أن الإتفاقية الجديدة مع مطارات أبوظبي نؤكد من جديد الشعبية المتزايدة لكرة القدم في آسيا،كما أنها تسهم في توسيع قاعدة الشراكة التي تربط الإتحاد الآسيوي مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص في القارة الآسيوية.

وأعرب سلمان بن إبراهيم عن  قناعته  بأن المسابقات هي شريان الحياة في أي اتحاد قاري لافتاً إلى أن مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهدت تطورا كبيراً في الفترة الماضية؛ من خلال تحطيم العديد من الأرقام القياسية في كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على صعيد الحضور الجماهيري والمتابعة التلفزيونية.

وأضاف أن إنضمام رعاة جدد لمسابقات الإتحاد الآسيوي يجعلنا نتطلع للبناء على ما تحقق من نجاح واهتمام وحماس في تلك المسابقات، وذلك عبر تحقيق طموحاتنا التي وضعناها في إطار الرؤية والمهمة الجديدة للإتحاد الآسيوي، من أجل تحقيق نقلة نوعية في قطاع المسابقات بما ينعكس بصورة إيجابية على مخرجات كرة القدم الآسيوية.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي علي ماجد المنصوري: "إن رعاية مطارات ابوظبي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم مكانتنا على الساحة الدولية كمركز عالمي للسفر، يربط بين دول آسيا الحيوية مع بقية العالم، وذلك من خلال موقع أبوظبي الاستراتيجي.

وأضاف: "إننا سعداء بالمساهمة في دعم مسيرة  كرة القدم والتي تزداد شعبيتها بشكل ملموس في قارة آسيا،ونحن نتطلع للعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نحو تحقيق النتائج الإيجابية التي ستعود بالنفع على الطرفين".

حضر مراسم التوقيع على الإتفاقية كل من: اللواء محمد خلفان الرميثي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ومروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعدد من المسئولين في الاتحادين الآسيوي والإماراتي وشركة مطارات أبوظبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً