العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

وزير الخارجية يؤكد حرص البحرين على وحدة العراق

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة موقف مملكة البحرين الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار، والتصدي لقوى التطرف والإرهاب.

جاء ذلك لدى اجتماعه مع وزير خارجية جمهورية العراق ابراهيم الجعفري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، إضافة إلى التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

من جانبه، أشاد ابراهيم الجعفري بمواقف مملكة البحرين الداعمة للعراق واستقراره، مؤكدًا أهمية العمل على دفع وتطوير مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

كما اجتمع وزير الخارجية مع وزير خارجية مملكة تايلند دون برامودويناي، حيث تم بحث علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في المجالات كافة، مشيداً بمستوى التعاون بين البلدين، وما يشهده من نمو وتطور في إطار سعي البلدين لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وخلال لقائه مع وزير خارجية جمهورية جنوب السودان دينج الوركول، أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة دعم مملكة البحرين للجهود الرامية إلى إحلال الاستقرار واستتباب الأوضاع السياسية والأمنية في جنوب السودان بما يعزز فرص تحقيق التنمية والرخاء.

من جانبه، أعرب دينج الور كول عن تقديره لما تقوم به مملكة البحرين من جهود بناءة ومن تعاون مع مختلف الدول من أجل تثبيت دعائم الأمن والسلم في المنطقة، متمنيًا للبحرين دوام التقدم والازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً