العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

هناء سنجر: حوالي 2 مليون شخص في حلب بدون مياه جارية

نيويورك – منظمة الأمم المتحدة للطفولة 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت ممثلة اليونيسف في سورية هناء سنجر أنه نتيجة القصف الشديد توقفت محطة باب النيرب، التي توفر المياه إلى حوالي 250,000 شخص في المناطق الشرقية من حلب ، وأصبح حوالي 2 مليون شخص في حلب بدون مياه جارية.

وفيما يلي التصريح الصادر عن ممثلة اليونيسف في سورية هناء سنجر ، عن آثار القصف وقطع المياه المتعمد في حلب:

" بات حوالي 2 مليون شخص في حلب -مرة اخرى-  بدون مياه جارية من  شبكة المياه العامة.

" نتيجة القصف الشديد ليلة امس، توقفت محطة باب النيرب، التي توفر المياه إلى حوالي 250,000 شخص في المناطق الشرقية من حلب، عن الضخ وذلك بسبب إصابتها باضرار جسيمة. فيما منع العنف الطواقم التقنية من الوصول إلى المحطة. ورداً على هذا، أوقفت  محطة ضخ سليمان الحلبي، الواقعة ايضاً في الشرق، عن التشغيل، مما اسفر عن قطع المياه عن 1,5 مليون شخص يعيشون في المناطق الغربية من المدينة.

" يعرّض حرمان الأطفال من المياه الى مخاطر كارثية كتفشي الأوبئة المنقولة عبر المياه ويضاعف من المعاناة والخوف والرعب التي يعيشها الأطفال في حلب يومياً.

" سيضطر الناس في المناطق الشرقية من حلب الى اللجوء الى مصادر مياه ملوثة للغاية. أما في غربي المدينة فسيعتمد الناس على الآبار كمصدر مياه آمن بديل. ستقوم اليونيسف بتوسيع عملية الاستجابة الطارئة ونقل المياه بالشاحنات إلى كافة انحاء المدينة، وهو ما يشكل حلاً مؤقتا  لا يصلح على المدى الطويل.

" من أجل الحفاظ على حياة  الأطفال، يتوجب على كافة اطراف النزاع الحد من الهجمات على البنية التحتية التي توفر المياه، وتسهيل وصول فرق الصيانة  لتقييم الضرر واصلاحه في محطة  باب النيرب واعادة ضخ المياه من محطة سليمان الحلبي."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً