العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

مخطط رياضي طموح في رابعة الوسطى

المحافظة الوسطى - فاطمة الحجري 

10 سبتمبر 2002

قال عضو المجلس البلدي في الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى عيسى القاضي إن المجلس يولي الأنشطة الرياضية في المنطقة اهتماما خاصا سعيا للارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية، تحقيقا لشعار «نحو نشاط رياضي متميز للجميع».

وبحسب القاضي فإن المجلس البلدي في المنطقة الوسطى شكل لجانا متخصصة تعنى بشئون الخدمات العامة في المنطقة من بينها لجنة متابعة الشئون الرياضية والمهرجانات التي تهتم بتنظيم الدورات الرياضية والمهرجانات لكل الفئات العمرية كلٌّ بحسب اهتمامه وميوله.

وأضاف القاضي: «وضعت اللجنة المشكلة حديثا عدة أهداف عامة يأتي على رأسها نشر الوعي الرياضي والتعريف بأهمية ممارسة الرياضة لكل الفئات العمرية، من منطلق أن الفرد السليم روحيا ونفسيا وجسميا هو الثروة الحقيقية للمجتمع».

وقال: «تعمل اللجنة في الفترة الحالية على رصد جميع الأماكن الصالحة لممارسة الرياضة في المحافظة، لتحديد إمكان تحقيق الاستفادة القصوى منها وتطويرها إلى الأفضل في أقرب فرصة ممكنة».

وأضاف: «هناك خيارات عدة متوافرة في المنطقة منها الاستاد الوطني واستاد مدينة عيسى والمسبح ونادي البحرين للتنس وصالات المدارس والأندية الرياضية، غير أنها تحتاج إلى إعادة نظر في طريقة العمل والتنسيق فيما بينها لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة خصوصا مع انخراط العنصر النسائي بشكل ملحوظ في الألعاب الرياضية في الآونة الأخيرة».

وأوضح أن النادي الرياضي النسائي في استاد مدينة عيسى يشهد انحسارا في أعداد المرتادين، لذلك فهو يحتاج إلى لمسات بسيطة ليستقطب العنصر النسائي بالشكل المطلوب خصوصا وان النادي مزود بمكتبة رياضية متخصصة من شأنها أن تساهم في نشر الوعي الرياضي إذا استغل النادي الاستغلال الأمثل.

وأكد القاضي على أهمية أن يتعاون القطاع الخاص في دعم المشروعات الرياضية في المنطقة لتفعيل الساحات المتناثرة في غالبية الأحياء السكنية التي توفرها وزارة الإسكان والزراعة للاستفادة منها وتحويلها إلى ساحات رياضية صالحة لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

وقال إن تدشين الساحة المفتوحة في منطقة سار التي تعتبر نموذجا مثاليا يمكن أن تنطبق على باقي الساحات في كل مناطق البحرين، في الوقت الذي دعا فيه القطاع الخاص للمشاركة في دعم وإنشاء المزيد من الساحات الرياضية والمضامير المخصصة لرياضة المشي من أجل النهوض بمستوى الرياضة في البلاد.

وقال القاضي في ختام حديثه إلى «الوسط» إن الجهد الحالي ينصب على تفعيل دوري المدارس الحكومية وتنظيم دوري على مستوى المحافظات الخمس في غضون المرحلة المقبلة خصوصا بعد التشاور مع رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في المقترحات المقدمة التي أيدها بدوره.

ومن المتوقع أن تبدأ اللجنة عملها الفعلي خلال أكتوبر/تشرين الأول بعد أن تخصص مكاتب رسمية للأعضاء في مبنى البلدية التابعة للمحافظة الوسطى

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً