العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

متحف البحرين الوطني يستقبل وفد المجلس الوطني لجمهورية السودان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد متحف البحرين الوطني، مساء اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016) زيارةً لوفد المجلس الوطني لجمهورية السودان، برئاسة رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر، بحضور عدد من أعضاء المجلس. وذلك على هامش زيارة الوفد الرسمية للبلاد.

وكان في استقبال الوفد عددٌ من ممثلي قطاع المتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار، والذين قدّموا شرحاً وافياً يتعلق بتاريخ متحف البحرين الوطني، وأهم مقتنياته التي تم توزيعها على قاعات المتحف الدائمة، وذلك بحسب الحقبة التاريخية التي تعود إليها كل قطعة أثرية.

واطّلع الوفد أيضاً على مختلف أقسام المتحف والتي تضم مجموعة من القطع الأثرية التي تسرد تاريخ مختلف الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين ويرجع تاريخ بعضها لأكثر من 4000 عام قبل الميلاد، كما تعرّف الوفد في جولته على العادات والتقاليد البحرينية، التي تعكسها النماذج والصور والتماثيل في قاعة العادات والتقاليد، والتي تُعطي لمحة واقعية عن حياة الإنسان البحريني في الماضي، إضافةً إلى قاعات العرض المؤقتة، حيث يقام معرض تقاطعات، ومعرض سبيت-فاير.

من جانبه، أبدى أعضاء المجلس الوطني السوداني إعجابهم بالمقتنيات المميزة للمتحف، كما أثنى الأعضاء على عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية السودان، متمنين لها دوام التطور والازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً