العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

فوساتي: المنتخب القطري لا يزال يملك فرصة التأهل

 اعتبر مدرب المنتخب القطري لكرة القدم الاورغوياني خورخي فوساتي أن الفرصة لا تزال سانحة أمام رجاله للتأهل إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، معترفا في الوقت ذاته بصعوبة المهمة.

وقال فوساتي الثلثاء في أول مؤتمر صحافي بعد توليه المهمة رسميا لمدة عامين حتى 2018 خلفا لمواطنه دانيال كارينيو، أن مهمة المنتخب القطري صعبة لكنها ليست مستحيلة.

وتلتقي قطر التي تحتل المركز السادس الأخير من دون نقاط في المجموعة الأولى بعد خسارتين متتاليتن أمام إيران وأوزبكستان أدتا إلى إقالة كارينيو، مع كوريا الجنوبية (4 نقاط) في 6 أكتوبر/ تشرين الأول في سايتاما، ومع سوريا (نقطة واحدة) في 11 منه في الدوحة.

وأضاف فوساتي "يملك المنتخب آمالا في التأهل، واعتقد بان احتلال المركز الثالث واللعب على خامس القارة ثم المنافسة في الملحق (ضد رابع الكونكاكاف) سيكون امرأ واقعيا ومنطقيا بعد خسارة المباراتين الأولين وعدم الحصول على أي نقطة".

واستطرد قائلا "التأهل مباشرة إلى روسيا لا يزال قائما لكنه مرتبط بنتائجنا ونتائج المنتخبات الأخرى. عودتي لتدريب المنتخب القطري وفي هذه الظروف مسؤولية جسمية وكبيرة وقد قبلتها لأنني أدين بالفضل لقطر ولجماهيرها منذ عملت مع السد العام 2007".

وختم المدرب الاوروغوياني بالإشارة إلى انه قد يضطر لدعوة عدد من اللاعبين خلال الساعات المقبلة بسبب عدم جاهزية البعض في الوقت الحالي خاصة قائد الوسط كريم بوضيف الذي أمل فوساتي ان يكون جاهزا للمباراة ضد كوريا الجنوبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً