العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

أحمدي نجاد يعلن أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلن الرئيس الإيراني المحافظ السابق محمود أحمدي نجاد اليوم الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016) إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في مايو 2017 غداة تصريحات للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي الذي طلب منه ذلك.

وكتب أحمدي نجاد الذي شغل منصب الرئاسة الإيرانية من 2005 إلى 2013، في رسالة موجهة إلى خامنئي نشرتها وسائل الاعلام الإيرانية "مع كل الشكر لتصريحاتكم المهمة... وتلبية لرغبتكم أبلغكم إنني لا انوي المشاركة في الانتخابات الرئاسية العام المقبل".

وكان خامنئي صرح أمس (الإثنين) من دون أن يسمي أحمدي نجاد أن "أحدهم جاء لرؤيتي: لمصلحته ولمصلحة الشعب الإيراني قلت له ان عليه ألا يشارك".

وأضاف أن "هذا سيؤدي إلى انقسام حاد بين قطبين مضر بالبلاد"، مؤكداً أن "البلاد بحاجة إلى اتحاد وخصوصاً للقوى المؤمنة والثورية". وقال أحمدي نجاد أنه التقى خامنئي في 30 أغسطس/ آب الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:19 ص

      هناك أوجه متعددة لكل شخص. يتصور الكثيرون بان احمدي نجاد زاهد. كون لنفسه حزبا بعد انتهاء فترة رئاسته و استأجر مبني في طهران كمقر للحزب. منذ ثلاث سنوات صدر حكما من المحكمة بوجوب اخلاء المبني بسبب عدم دفع الايجار. حتي اليوم لم يخلي المبني. هذه المعلومة صحيحة و أتحمل مسئولية نشرها.

    • زائر 1 | 8:32 ص

      مب ما اترشح ما تقدر اترشح نفسك ما دام سيدك أمرك انتو عبيده قال يسار قلت يسار اذا قال لك اليمين قلت اليمين هو انتم اصلا عندكم حرية الرأى بس اتشطرون على دول غير تطلبون الديمقراطية

اقرأ ايضاً