العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

"الثقافة" تؤكد على إثراء الحراك الثقافي البحريني عبر"البحرين الثقافية"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت مساء يوم أمس الأربعاء (28 سبتمبر/أيلول 2016) هيئة التحرير الجديدة لمجلة البحرين الثقافية في متحف البحرين الوطني، بحضور مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ورئيس تحرير مجلة البحرين الثقافية كمال الذيب، إضافة إلى تواجد عدد من أعضاء هيئة التحرير وكوادر هيئة الثقافة.

ورحّبت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بأعضاء هيئة التحرير، قائلة إن المجلّة ستفتح صفحة جديدة في عملية إثراء الحراك الثقافي البحريني. وتمنّت سعادتها أن تواصل مجلّة البحرين الثقافية عملها في توثيق الملامح الحضارية والثقافية لمملكة البحرين إضافة إلى إغناء المحتوى الثقافي المحلي بإبداعات الكتّاب والمثقّفين العرب.

وكانت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أصدرت قراراً إدارياً بتشكيل هيئة تحرير جديدة لمجلة البحرين الثقافية لمدة 3 سنوات. وتضم الهيئة كلاً من كمال الذيب رئيساً للتحرير،  محمد خزاعي مديراً للتحرير ونبيلة زيباري و غسّان الشهابي أعضاء لهيئة التحرير. كما وسيعمل طلال المالود مدققاً لغوياً للمجلة وستعمل فائقة الكوهجي في مجال الإخراج الفني، المتابعة الفنية والإشراف على الطباعة والتوزيع، وستكون زهراء المنصور في منصب سكرتير تحرير مجلة البحرين الثقافية فيما سيعمل ضرار محمد في مجال المراجعة المطبعية.

يذكر أن مجلة البحرين الثقافية تصدر عن هيئة البحرين للثقافة والآثار بشكل فصلي كل 3 شهور منذ أكثر من 20 عاماً ويشارك فيها العديد من الكتّاب والباحثين من حول الوطن العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً