العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

موسكو تعتبر البيان الأميركي الأخير بشأن سورية دعماً للإرهاب

نقلت وكالات أنباء روسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) إن موسكو غاضبة من لهجة التهديد في بيان الولايات المتحدة الأخير بشأن سورية وتعتبره بمثابة دعم للإرهاب.

وكان ريابكوف يشير إلى بيان المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي الذي قال أمس (الأربعاء) إن لروسيا مصلحة في وقف العنف في سورية لأن المتطرفين بإمكانهم استغلال الفراغ لشن هجمات ضد "المصالح الروسية وربما أيضا المدن الروسية".

ونقلت الوكالات عن ريابكوف وصفه للبيان بأنه "فورة انفعالية". وقال ريابكوف إن الاقتراح الأميركي بهدنة لمدة سبعة أيام في سورية غير مقبول بالنسبة لروسيا وإن موسكو تقترح "هدنة إنسانية" لمدة 48 ساعة في حلب.

كذلك قال الكرملين اليوم إن القوات الجوية الروسية ستمضي قدماً في عملياتها في سورية رفضاً بيان الولايات المتحدة عن الصراع هناك ووصفه بأنه غير مفيد وطائش.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر هاتفي للصحافيين اليوم إن القوات الجوية الروسية ستواصل دعم القوات الحكومية السورية وإن ما وصفها "بالحرب على الإرهاب" ستستمر. ودعا بيسكوف واشنطن إلى تنفيذ وعدها بالتفرقة بين مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة و "الإرهابيين" ووصف البيان الأميركي الأخير بشأن سورية بأنه طائش وغير مفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً