العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

"أبل" تسمح للمطورين بالإعلان في متجر التطبيقات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أبل تدخل سوق الإعلانات من جديد وذلك ضمن متجر تطبيقاتها "أب ستور" حيث تسمح لمطوري التطبيقات بالدفع لقاء ترويج إعلاناتهم في محرك البحث بحيث تعرض بترتيب أعلى. وهذا خبر سار للمطورين لزيادة مرات تنزيل تطبيقاتهم، لكنه مزعج للمستخدمين حيث ستظهر الإعلانات والتطبيقات المروجة الآن.

كانت قد بدأت أبل بإختبار هذا النوع من الإعلانات مؤخراً في متجر تطبيقاتها وسيتاح رسمياً بدءاً من الخامس من اكتوبر المقبل حيث ستظهر التطبيقات المروجة بإعلانات في أعلى صفحة نتائج البحث عندما يبحث أي مستخدم آيفون أو آيباد عن تطبيق ما عبر كلمة مفتاحية.

تقول أبل أن 65% من عمليات تنزيل التطبيقات من متجر أب ستور تجري من خلال صفحة نتائج البحث، بالتالي إعلانات البحث ستساعد المطورين على زيادة معدل تنزيل تطبيقاتهم، وكذلك المستخدمين بالتعرف على تطبيقات جديدة تناسب ما يبحثون عنه كانت تعرض في ترتيب متأخر جداً سابقاً.

وأخذت أبل الشركات الكبرى بعين الإعتبار واعتمدت خوارزمية خاصة في إعلانات البحث ستعرض الإعلان المتوافق مع عبارة بحث المستخدم فقط. وذلك حتى لا تسيطر الشركات التي تملك ميزانيات إعلانية كبيرة على إعلانات نتائج البحث أيضاً.

وأرسلت أبل رسالة بريدية للمطورين المتواجدين في الولايات المتحدة وقدمت لهم رصيد بقيمة 100 دولار لتجربة إعلانات البحث لتطبيقاتهم. ويمكن للمطورين استهداف المستخدمين حسب الجنس والعمر والموقع الجغرافي والمزايا لتعرض تطبيقاتهم في أعلى نتائج البحث.

الجدير بالذكر أن غوغل تقدم الإعلانات ضمن متجرها غوغل بلاي بنفس الطريقة وتميز التطبيقات المروجة بأيقونة وكلمة Ad، كذلك أبل ستضع الكلمة بالخط الأبيض وحولها أزرق بجانب اسم المطور في الإعلان المروج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً