العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو: نائب مصري يطالب بفحص عذرية للفتيات الجامعيات، وهذا مبرره!


أثار نائب مصري تعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر مطالبته بإجراء فحوص عذرية للفتيات قبل دخولهن إلى الجامعات بهدف الحد من ظاهرة الزواج العرفي.

فقد طالب عضو مجلس النواب المصري إلهامي عجينة عبر صحيفة "اليوم السابع" أمس الأول (الخميس) بإخضاع كل فتاة قبل دخولها الجامعة إلى فحص طبي "لإثبات أنها آنسة".

وأشار عجينة إلى أن هذا الإجراء من شأنه المساعدة على إنهاء ظاهرة الزيجات العرفية التي يلجأ إليها بعض الشباب المصري في ظل عجزهم عن تكبد نفقات الزواج الرسمي المعلن.

وقال عجينة للصحيفة المصرية "يجب أن يصدر وزير التعليم العالي قرارا بتوقيع الكشف الطبي على الطالبات" كشرط لدخول الجامعة، مضيفا "اي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور".

وتلقى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر هذه الدعوة بموجة تعليقات ساخرة.

وكتب الناشط الحقوقي المعارض جمال عيد عبر "تويتر" "ألم اقل لكم ان القاع ما زال بعيدا وان الأسوأ قادم ؟!".

كذلك كتب الصحافي المعارض والأستاذ الجامعي خالد داود عبر "تويتر" تعليقا على تصريحات عجينة "لدينا نائب مهووس جنسيا في مجلس النواب".

ورد عجينة في تصريحات لوكالة فرانس برس على الجدل الدائر بشأن موقفه الأخير لافتا إلى أن كلامه أسيء فهمه، وأعلن انه قرر مقاطعة وسائل الإعلام. وقال "الناس يتهجمون علي منذ الأمس (...) قررت عدم التحدث للإعلام". وأضاف "لم أتقدم بطلب بل كان ذلك مجرد اقتراح. ثمة فرق كبير بين الطلب والاقتراح".

وأوضح عجينة أن موقفه الداعي إلى إجراء فحوص عذرية للفتيات قبل دخول الجامعات جاء ردا على سؤال بشأن التدابير التي يتعين على الحكومة اتخاذها لإنهاء ظاهرة الزواج العرفي.

ولفت إلى أنه "ليس من شأن الحكومة التدخل لمعرفة ما إذا كانت الفتيات أو الشبان متزوجين عرفيا"، غير أنه اقترح أن "تطلب الحكومة من المستشفيات الجامعية إجراء فحوص للمخدرات وللعذرية" على ان تبلغ الجامعات أهالي الطلاب بالنتيجة.

<p





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا