العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

افتتاح معرض صور حول حياة غاندي في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات


المنامة- هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مساء أمس معرضاً للصور الضوئية يتناول حياة المهاتما غاندي في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات بحضور وكيل وزارة الخارجية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وسفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين ألوك كومار سينها وعددا من كبار المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

يضم المعرض الذي تنظمه السفارة الهندية في البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض صورا حول حياة المهاتما غاندي، بمناسبة الذكرى السنوية لميلاده، وبمناسبة احتفال الهند بعيد استقلالها السبعين، وذلك في القاعة رقم 2 في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات.

وسيتم تنظيم زيارات لطلبة المدارس الهندية في البحرين للمعرض ليتعرف الطلبة علي جزء من حياة المناضل الهندي الذي اتبع منهج السلام في دفاعه عن وطنه ضد الاحتلال البريطاني.

تظهر الصور المشاركة في المعرض أجزاء من حياة المهاتما الدينية وبعض المواقف المهمة في حياته، بالإضافة لجوانب من حياته العائلية والسياسية.

وفي تصريح للشيخ خالد بن حمود آل خليفة، قال: "سعدت اليوم بافتتاح هذا المعرض الذي يكشف جوانب مهمة من حياة شخصية بارزة في تاريخ الهند، وهو جزء من التعاون مع السفارات الصديقة المعتمدة في البحرين لتنشيط قطاع السياحة بكافة جوانبه الفنية والحضارية، وبلا شك الهند حضارة عريقة يسعدنا دائما التنسيق والتعاون معها".

ومن جانبه، قال سفير  جمهورية الهند لدى مملكة البحرين: "ليس معرض صور المهاتما غاندي إلا انطلاقة للتعاون بين السفارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض لتنشيط السياحة بين البلدين وفتح أفق التعاون المستقبلية في هذا المجال، ونحن سعيدون بهذا المعرض الذي يبرز للبحرينيين والمقيمين من الهنود وغيرهم جزءا مهما من حياة المهاتما غاندي".

يستمر المعرض حتى السادس من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 8 مساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً