العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

السفير المصري: الاستثمارات الكويتية في مصر الثالثة عربيا بـ15 مليار دولار

أكد السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف اليوم الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) أن الاستثمارات الكويتية في مصر تحتل المرتبة الثالثة عربيا بنحو 15 مليار دولار أميركي (الدولار يعادل 301ر0 دينار كويتي).

وقال السفير عاطف في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (افرست) العقاري المصري الدولي ان الارقام المعلنة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر عن الاستثمارات الكويتية "تبدو قليلة وتصل الى نحو 3 مليارات دولار" لكن مع اضافة استثمارات النفط والغاز فان الارقام ترتفع كثيرا لتصل الى نحو 15 مليار دولار "كما هو معلن من الجانب الكويتي".

واوضح ان القطاع العقاري من اهم القطاعات التي بها استثمارات كويتية كبيرة "ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله" مشيرا الى وجود شركات كويتية كبيرة تعمل في مصر في هذا المجال "والذي هو من المجالات التي تدعم وتؤكد على عمق العلاقات المصرية - الكويتية".

واكد حرص بلاده على جذب الاستثمارات الكويتية وعلى تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين مشيرا الى وجود رقابة مشددة من الجانبين المصري والكويتي على كافة المشاريع المعروضة في معارض العقار والشركات المشاركة لمنع أي تلاعب أو غش.

وذكر ان بلاده حريصة على التنمية في كافة القطاعات مشيرا الى وجود العديد من المشروعات الكبرى منها مشاريع استصلاح الاراضي الزراعية وتطوير الخدمات في مختلف المجالات وكذلك في مجال التنمية السياحية التي تتطور بشكل مستمر "وخير دليل على ذلك المشروعات الموجودة في معرض العقار المصري".

وعن الجديد في معرض العقار المصري قال السفير عاطف الى ان المعرض يطرح خيارات كثيرة ومتنوعة تناسب كل الشرائح حيث تبدأ الاسعار من وحدات عقارية بمبلغ 300 ألف جنيه ومشاريع اخرى بملايين الجنيهات.

واوضح ان "اسعار للعقار في زيادة مستمرة والمستهلك لديه الفرصة حاليا للربح" مشددا على ضرورة الاستمرار في الاهتمام بالمشروعات العقارية المناسبة للشباب في مقتبل العمر.

يذكر ان معرض إفرست العقاري الدولي المصري يقام بالتعاون مع شركة سمارت سلوشن الكويتية وتستمر فعالياته الثامن من اكتوبر الجاري بمشاركة 35 شركة عقارية مصرية تقدم مشروعات في جميع محافظات مصر تصل قيمتها الى أكثر من 500 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً