العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

«أمازون» تحظر أغلبية التعليقات على المنتجات المجانية أو المخفضة الأسعار

حظرت مجموعة «أمازون» التعليقات على المنتجات التي يحصل عليها الزبون بالمجان أو بأسعار مخفضة كثيراً، إلا في حال اعتبر صاحب التعليق جديراً بالثقة من قبل عملاق التوزيع على الانترنت.

وكانت المجموعة العملاقة قد أجازت في السابق التعليق على هذا النوع من العروض، في حال أشارت المنشورات بوضوح إلى أن آراء أصحاب التعليقات قد تكون منحازة لأنهم حصلوا على السلع ضمن عرض خاص. وذكر نائب رئيس قسم الزبائن في «أمازون» تشي تشو، بأن المجموعة لطالما حظرت التعلقيات المدفوعة الأجر، ما خلا في حال كانت على منتجات مجانية أو مخفضة الأسعار. وأشار في رسالة على الانترت إلى أن هذا النوع من التعليقات «لا يشكل سوى جزء بسيط من عشرات الملايين من التعليقات التي تتلقاها أمازون وهو قد يعود بالنفع على الزبائن، في حال قدم وفق الأصول، إذ أنه يعطيهم لمحة عن منتجات معروفة وأخرى أقل شهرة».

وقد حدثت المجموعة الأميركية الخطوط التوجيهية لاستخدام منصتها مع حظر التعليقات على المنتجات المجانية أو تلك المقدمة بأسعار مخفضة، ما عدا في الحالات التي يكون فيها صاحب التعليق مشتركاً في برنامج «أمازون فاين». وأكد تشو أن «أمازون» لا تحاول التأثير على محتويات «فاين» وهي لا تلزم أحداً بإبداء رأيه بالمنتج بعد تلقيه.

والاستثناء الوحيد في هذه الحال هو الكتب التي لطالما شجعت «أمازون» على التعليق على نسخ مقدمة مسبقاً من هذه المصنفات.

العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً