العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

منتخبات السباحة الوطنية تختتم مشاركاتها في سلسلة كأس العالم

أقيمت في دبي والدوحة وتألق فيها سباحونا

مدينة عيسى - اتحاد السباحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت منتخبات السباحة الوطنية مشاركاتها في سلسلة حلقات كأس العالم التي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ثم لحقتها المشاركة في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 4 حتى 9 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

إذ مثل المنتخب في محطة دبي كل من السباحين عبدالله عيسى، عبدالله خالد، رتاج رازي وآلاء بن رجب بمرافقة المدرب أوليق وعضو مجلس الإدارة عيسى سند رئيساً للوفد، وتعبر هذه الحلقة من جزء من سلسلة حلقات كأس العالم والتي تقام وتنظم مسابقاتها سنوياً بواقع 9 حلقات في كل سنة، ويشارك في هذه البطولات نخبة من السباحين العالميين أبرزهم الجنوب أفريقي البطل جاد لوكلوس والهنغارية كاتنكا هوسكو.

وقد خاض سباحو المنتخب الوطني 4 سباقات في هذين اليومين، وتعتبر هذه المشاركة هامة لهم من ناحية كسب الخبرة والاحتكاك بمستويات متقدمة جداً، وتضيف لرصيدهم الكثير من خلال تجربة البطولات العالمية، وحققوا خلال هذه المشاركة الأهداف المنشودة من المشاركة التي حرص اتحاد السباحة برئاسة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة بالتواجد فيها وزج السباحين البحرينيين من أجل الاستفادة من المستويات العالمية المختلفة.

وفي المشاركة التالية التي أقيمت بمجمع حمد للرياضات المائية بدولة قطر تكللت هذه المشاركة بنجاح كبير عندما تأهلت السباحة البحرينية الزين طارق لنهائي 200 متر متنوع و100 متر متنوع والسباح البحريني المتألق سند عبدالله الذي تأهل لنهائي 50 متر ظهر، حيث يعتبر التأهل لنهائي هذه السباقات في بطولة عالمية هو الأول من نوعه لسباحين خليجيين وبحرينيين، وهو ما يؤكد تطور مستوى السباحة البحرينية خصوصاً مع النتائج التي تحققها المنتخبات الوطنية في مختلف مشاركاتها الخارجية من أجل تشريف البحرين.

ومثل الوفد البحريني في عالمية قطر برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة مريم ميرزا وظاعن العامر مدربا والسباحين عبدالعزيز دراج وسند عبدالله والسباحات الزين طارق ومريم العريض.

وقد وصفت مريم ميرزا المشاركة في هذه السلسلة العالمية من حلقات كاس العالم للسباحة بالهامة والتي استغلها مجلس الإدارة بشكل جيد بزج مجموعة مميزة من السباحين والسباحات، إذ يولي مجلس الإدارة اهتمام كبير بالعنصرين الرجالي والنسائي على حدٍ سواء ويسعى دوماً لمشاركة منتخبات السيدات في البطولات الخارجية لرفع مستويات جميع السباحين.

وأضافت أن مجلس الإدارة وضع خطة واستراتيجية من أجل تطوير المستويات الفنية والمهارية للسباحين والسباحات وبدء بتطبيقها منذ فترة، وشاهدنا تطور المستويات في المشاركة الأخيرة في سلسلة كاس العالم في دبي وقطر من خلال تحسين الأزمنة وتأهل سند عبدالله والزين طارق لسباقات نهائية لأول مرة وهو دليل قاطع على هذا التطور، وسيتواصل العمل من أجل الارتقاء أكثر في الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً