العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

مبعوث بوتين: العلاقات بين إيران وروسيا استراتيجية وستستمر

وصف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سورية الكسندر لافرينتييف، العلاقات بين بلاده وإيران بالاستراتيجية مؤكدا أن هذه العلاقة والتعاون بين موسكو وطهران في مجال مكافحة الارهاب سيتسمر وهو شامل واستراتيجي.

جاء ذلك خلال لقاء أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني على شمخاني مع المبعوث الروسي، الذي وصل صباح اليوم الإثنين (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إلى العاصمة الايرانية طهران، حيث تم بحث آخر المستجدات الأمنية والسياسية في سوري، بحسب وكالة تسنيم الايرانية.

وأوضح لافرينتييف أن عجز الولايات المتحدة الأمريكية ونكثها للعهود بشكل متكرر فيما يخص فصل المعارضة عن مسلحي جبهة النصرة الارهابية هو العامل الرئيس في فشل اتفاق الهدنة.

واضاف لافرينتييف أن المخالفين للحل السياسي للأزمة السورية في أمريكا لا ينظرون الى الجانب الانساني المزري والمتدهور في سوريا.

من جانبه، شدد أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني على ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك بين كل من سورية وايران وروسيا من أجل مكافحة الارهاب وداعميه.

واعتبر شمخاني أن استخدام الارهاب كآلة ووسيلة لتحقيق الأهداف السياسية يعتبر أكبر عائق يعرقل مكافحة الارهاب والتطرف، منوها الى أن انتهاج هذه السياسة الانتهازية قد أخل بأمن واستقرار بعض الدول في الغرب كما أنه سيساهم في تنامي ظاهرة الارهاب وتشعبها في القارة الاوروبية وأمريكا.

ورأى أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني أن التدخلات العسكرية للدول الأجنبية دون أخذ موافقة الحكومة الشرعية في سورية يعتبر انتهاكا للسيادة السورية وخطوة في تعقيد الأزمة السورية أكثر فأكثر.

يذكر ان ايران وروسيا تساندان بقوة الرئيس السوري بشار الاسد في قتاله ضد المعارضة المسلحة والتنظيمات الارهابية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً