العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

قائد الجيش الكوري الجنوبي يؤكد على ضرورة تعزيز إمكانيات الدفاع الصاروخي قبل نشر نظام ثاد

شدد قائد الجيش الكوري الجنوبي على الحاجة إلى تعزيز امكانيات الدفاع الصاروخي لبلاده لمواجهة التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية، قبل أن يتم نشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ في شبه الجزيرة الكورية، طبقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي اليوم الجمعة (14 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأضاف الجيش أن رئيس هيئة الاركان المشتركة في كوريا الجنوبية ،الجنرال لين سون-جين ، أدلى بتلك التصريحات خلال اجتماع للجنة العسكرية بين سول وواشنطن في واشنطن أمس الخميس مع نظيره الجنرال جوزيف دونفورد، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وجاء في بيان الهيئة أن "الجنرالين اتفقا على مواصلة تطوير إجراءات الرد الفعال لردع والرد، إذا لزم الامر، على الاستفزازات الاخرى من كوريا الشمالية".

وشدد لي أن سول وواشنطن ستواصلان التعاون الفعال والعملي لردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، من بين ذلك نشر نظام الدفاع الجوي للارتفاعات العالية (ثاد) على الاراضي الكورية الجنوبية.

وكانت الدولتان قد اتفقتا في تموز/يوليو الماضي على نشر نظام دفاعي مضاد للصواريخ بحلول عام 2017، فيما تسعى بيونج يانج للمضي قدما في برنامجها لأسلحة الدمار الشامل.

وفي عام 2016 وحده، أجرت الدولة المعزولة تجربتين نوويتين وأطلقت أكثر من 20 صاروخا باليستيا، على الرغم من تحذيرات من قبل المجتمع الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً